الرئيسيةمحليةالعربي يتربص باليرموك وديربي بين الفحيحيل والساحل وخيطان ضيفا على الصليبخات

 

 

الرياضي :

تختتم اليوم منافسات الجولة الاولى لبطولة دوري فيفا لكرة القدم باقامة ثلاث مباريات تجمع الاولى بين اليرموك والعربي على ملعب ثامر بالسالمية في تمام السادسة الا ربع مساءا فيما تلعب الثانية على ملعب مبارك العيار في الثامنة والربع بين خيطان والصليبخات وفي ثالث المباريات يحل فريق الفحيحيل ضيفا على الساحل في تمام الثامنة والربع ايضا.

وبالحديث حول المباراة الاولى سنجدان العربي يملك كل الامكانات لايت تؤهله الى الفوز اليوم فهو الفريق الاكثر خبرة وقوة وتعاقدات في الصيف الماضي فيما ان اليرموك حاول الاستعداد بشكل قوي هو الاخر من خلال اقامة معسكر خارجي في القاهرة وتعاقد ايضا مع عدد من اللاعبين المحترفين.

اليرموك باعتباره صاحب المباراة اليوم فيحق له الحديث عنه اولا حيث يملك جهاز فني متميز يقوده الاسباني جورجي والذي يواصل العمل مع الفريق للموسم الثاني على التوالي حيث عمل بقوة في فترة الانتقالات على اختيار لاعبين يملكون امكانات فنية وبدنية عاليةى تؤهلهم لصناعة الفارق في المستوى وهو ما دعاه لاصدار قرار بضرورة اختيار اللاعبين على ارض الواقع اولا قبل التعاقد معهم .

ويضم الفريق عددا من اللاعبين اصحاب الخبرات مثل الحارس مهدي سليمان الذي تم التعاقد معه ليخلف شهاب كنكوني كما ان اللاعب احمد هاني هو الاخر يعتبر من العناصر المؤثرة ومعه هاشم عدنان اضافة الى المحترفين .
وسيعمل اليرموك في المباراة على سد الثغرات ومحاولة التأمين الدفاعي وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب العربي مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الحالية استغلالا لتقدم دفاعات العربي المتقدم .

العربي من جانبه يسعى لضربة بداية قوية في الدوري يرسل من خلالها انذار شديد اللهجة للجميع مفاده بانه سيواصل العمل والمنافسة على اللقب الذي ضاع منه في الامتار الاخيرة الموسم الماضي وذهب لمصلحة نادي الكويت اعتمادا على قاعدة المواجهات المباشرة بين الفريقين.

ويملك العربي جهاز فني جديد تماما سيحاول ان يضع بصمته اليوم بعد ان حاول جاهدا في فترة الاعداد الوصول الى التشكيلة المناسبة ويملك عددا من اللاعبين المتميزين ايضا وقد يلعب العربي في حراسة المرمى بسلمان عبد الغفور وامامه عيسى فرحان ومحمد فريح واحمد عبد الغفور واحمد ابراهيم حال كان في كامل لياقته الفنية والبدنية وفي الوسط يتواجد طلال نايف وعبد الله الشمالي وعبد العزيز السليمي وعلي مقصيد فيما يتواجد في المقدمة تياغو البرازيلي اضافة الى الجزائري اكرم جحنيط مع امكانية اعطاء الفرصة للاعب السوري فراس الخطيب ايضا.

وسيبحث العربي عن هدف مبكر يؤمن من خلاله الاداء ويواصل اللعب باريحية بحثا عن هدف ثاني ويجبر ايضا فريق اليرموك على التخلي عن حذره الدفاعي والتقدم للامام بحثا عن هدف التعادل وهو ما قد يسهل مهمة مهاجمي العربي في الوصول الى مرمى مهدي سليمان.

في ثاني المباريات سيحاول الصليبخات ان يؤكد بانه مازال الحصان الاسود على الرغم من تغير الجهاز الفني ورحيل ماهر الشمري وقدوم المصري عماد سليمان وسيعمل فريق الصليبخات اليوم على اقتناص الثلاث نقاط في بداية الدوري لتكون حافز قوي ودافع لمواصلة العمل بقوة في الفترة المقبلة.

ويدرك الصليبخات ان خيطان ليس بالخصم السهل باي حال من الاحوال ومن ثم سيحاول الضغط من البداية لعدم ترك الفرصة للاعبي خيطان للتوغل هجوميا .

خيطان من جانبه وبقيادة مديره الفني البرتغالي سيحاول الظهور بشكل جيد وتحقيق الفوز وكما اكد جهازه الفني والاداري بان اللعب للنقاط الثلاث سيكون هدف الفريق الاساسي هذا الموسم.
في المباراة الثالثة والاخيرة ستكون المنطقة العاشرة على موعد مع ديربي خاص بين الساحل والفحيحيل سيحاول خلاله كل فريق الفوز للتأكيد على زعامة المنطقة العاشرة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....