الرئيسيةمحليةالعميد يضع قدما في نهائي الاسيوية برباعية في استقلال الطاجكي

الرياضي :

حقق العميد فوزا صعبا علي استقلال الطاجكستاني برباعية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد الأسيوي سجلها للعميد المحترف البرازيلي فينسيوس بالدقائق ( 40 و 80 و 85 ) و حسين الحربي بالدقيقة 92 و بهذا الفوز يقترب الأبيض من التأهل للمباراة النهائية .
جاءت المباراة في مجملها باتجاه واحد و هو مرمي الفريق الطاجكستانيحيث اهدر لاعبي الكويت العديد من الفرص المحققة و لكن انهيار لاعبي استقلال البدني بنهاية المباراة منح الأبيض الأفضلية في تسجيل ثلاثية بالعشر دقائق الأخيرة .

لم يحتاج الفريقان الكثير من الوقت للدخول في أجواء المباراة حيث ظهرت الرغبة الكبيرة لدي لاعبي العميد منذ انطلاق صافرة بداية اللقاء في تسجيل هدف مبكر و لكن الرغبة الكويتية اصطدمت بعنف مبالغ به من جانب الفريق الطاجكستاني  الذي حاول لاعبيه بث الرعب في نفوس لاعبي العميد لتفادي مهاراتهم هذا الأمر الذي لم يجد أي رد فعل من جانب الحكمالإيراني تركي حتي مع إصابة التونسي شادي الهمامي و مغارته الميدان مبكرا بالدقيقة 6 و مشاركة يوسف الخبيزي بدلا منه .
حافظ العميد علي السيطرة المطلقة في وسط الميدان و لكن دون خطورة كبيرة علي مرمي فريق استقلال و ذلك بفضل الحالة البدنية الكبيرة للضيف الطاجكستاني و تسرع لاعبي الأبيض في إنهاء الهجمات مما كان يتسبب في إحباط جميع المحاولات الهجومية علي مرمي استقلال .
و بينما كان الشوط الأول يتجه نحو النهاية نجح البرازيلي فينسيوس في خطف هدف التقدم بالدقيقة 40 بتحويله ركنية عبد الله البريكي براسة داخل شباك الضيوف لينتهي الشوط الأول بتقدم العميد برأس فينسيوس .

عكس بداية الشوط الأول دخل العميد نظيرة الثاني ببعض الهدوء المصحوب بمحاولات منظمة لخلق الفرص في دفاعات استقلالالطاجكستاني حيث أن الأبيض بدا مع مرور الوقت الاعتماد علي التراجع البدني للاعبي الضيوف الذين تأثروا بارتفاع درجة الحرارة و هو ما فتح المجال أمام فينسيوس و روجيريو لإظهار المهارة البرازيلية في التلاعب بدفاعات استقلال .
و وسط المحاولات البيضاء ينجح سامي الصانع في الحصول علي ضربة جزاء ينفذها فينسيوس و يضيف الهدف الثاني للأبيض بالدقيقة 80 .
و استمرت المحاولات البيضاء وسط حالة من الانهيار للضيوف و هو ما دفع الجنرال محمد إبراهيم لتنشيط هجومه بالدفع بحسين الحربي بدلا من عبد الله البريكي و عقب نزول الحربي تمكن طلال المطيري من الحصول علي ضربة جزاء جديدة لينفذها فينسيوس و يسجل الثلاثية ( هاتريك ) بالدقيقة 85 .
استمرت المحاولات البيضاء حتى نجح الموهوب حسين الحربي من إضافة الهدف الرابع بالدقيقة 92 ليحقق الأبيض فوز صعب علي فريق استقلالالطاجكستاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحادالأسيوي .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة