الرئيسيةعالمية«العهد» يرفع شعار التأهل أمام «المحرق»

وكالات :

يرفع «العهد» شعار التأهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، والعمل بالوصول الى النهائي للمنافسة على اللقب لتسجيل انجاز تاريخي له.

ويحل «العهد» ضيفاً على «المحرق البحريني في المنامة وتقام المباراة على استاد البحرين في الرفاع السادسة بعد الظهر، ويحمل الفريق على عاتقه مسألة عدم تمكنه من تحقيق نتيجة عالية في بيروت كان يمكن ان يحاول من خلالها ان يلعب براحة أكبر وبأريحية دفاعية وهجومية مضمونة، لكن الفوز بهدف وحيد على استاد المدينة الرياضية في بيروت قد يجعل من مهمته اكثر تعقيدا اذا لم يأخذ فيها الشق الهجومي الذي يمكّنه من تسجيل هدف يضمن به تفوقه على الفريق المستضيف.

وجهّز «العهد» كل لاعبيه لخوض المباراة بمن فيهم النيجيري موسى كبيرو الذي سيشركه الى جانب نجمه احمد زريق والوافد الجديد محمد حيدر، وسيعتمد في الوسط على دينيس وعباس عطوي (أونيكا)، وفي الدفاع على نور منصور وخليل خميس وحسين دقيق وحسين الزين.

وسوف يستغل «العهد» الحالة غير المستقرة لـ «المحرق» والمتمثّلة بإيقاف مديره الفني رادان الذي طرد في الذهاب، الى ما يعنيه الفريق من عدم استقرار في النتائج والتشكيلة.

ويكفي «العهد» الفوز او التعادل بأي نتيجة حتى يضمن تأهله الى نصف النهائي

اما «المحرق فإنه سيلعب بغياب مديره الفني رادان الموقوف حيث سيقوده المدرب المساعد دامير، بينما يغيب عنه اللاعب وليد عبد الوهاب الذي طرد ايضاً في مباراة بيروت.

ويعوّل الفريق على لاعبيه الحارس الدولي سيد محمد جعفر والمدافعين المخضرمين ابراهيم المشخص وحسين بابا وعبد الله عمر ووليد الحيام والمهاجم اسماعيل عبد اللطيف بينما لم يرد اسم المدافع البرازيلي صامويل دي ارونيو والمهاجم الكونغولي دوريس سالامو بين اسماء اللاعبين ما يعني غيابهما عن المباراة في ما لم تتأكد مشاركة لاعب الوسط البرازيلي فيتور سابا الذي سجل على اللائحة لكنه لم يتعاف من الإصابة، بينما سيكون لاعب الوسط السوري محمود المواس والمهاجم الذي لعب ستة مواسم في الدوري الايطالي بين 2005 و2010 وأحرز لقب الدوري السعودي مع «الفتح» سيكون جاهزاً بقوة للعب مع فريقه.

وعقد أمس المؤتمر الصحافي الخاص بالمدرّبين حيث أعلن جاسبرت ان فريقه جاء الى البحرين ليحقق الفوز الذي لا بديل عنه وأنه لن ينظر الى ما حققه في الذهاب بل سيلعب بالطريقة المفترض ان يلعبها والتي تقوده الى ما يمكن ان يحمله الى نصف النهائي.

وأكد جاسبرت ان صفوف الفريق مكتملة وأنه سيلعب بطريقة يمكن معها التوازن بين الدفاع والهجوم، ورأى ان «المحرق فريق قوي ولا يمكن الاستهانة به على أرضه وبين جمهوره «لكنه سيفعل ما يمكن ان يعود به الى بيروت بشكل ايجابي».

وبدوره تحدث عباس عطوي بصفته قائدا لـ «العهد» قائلا إن فريقه في حالة معنوية عالية وأن اللاعبين سيقاتلون من اجل تحقيق نتيجة ايجابية، «لأنه لدينا مقومات عالية يمكن من خلالها تحقيق ذلك».

وأشار الى ان المباراة ليست سهلة لكن اللاعبين مصممون على مواجهة الفريق البحريني بقوة وعزم

وبدوره عقد مساعد المدرب دامير المؤتمر الخاص بفريقه بوجود قائد الفريق ابراهيم المشخص وقال «إننا جاهزون للمبارة ونؤمن بفريق «العهد» وقوته وسيكون غدا يوم آخر، هذه مباراة مختلفة يجب أن نهاجم ونلعب بقوة ووضوح وسنعمل على أفضل الحلول لتحقيق الفوز

وأضاف: «العهد» فريق جيد آمل أن نستغل وجودنا على أرضنا وبين جمهورنا سنغير وسنحدد من سيلعب قبل المباراة».

ورأى قائد الفريق المشخص أن تاريخ «المحرق» كبير بالبطولة «لا شيء صعبا عليه ويتمنى من رفاقه تقديم مباراة كبيرة وبتحقيق نتيجة طيبة».

وكان اياب ربع النهائي انطلق أمس فتغلب «القوة الجوية» على «الجيش» السوري (4 ـ صفر) وتأهل للقاء الفائز من مباراة «العهد» و «المحرق».

وسجل للفريق العراقي بشار رسن في الدقيقة 50 وأحمد يوسف (67)، وحمادي عبد الله (80) وعماد محسن (90+2).

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1 ـ 1).

ومرَّ الشوط الأول في معظمه والفريقان يلعبان في وسط الملعب بحيث حاول «الجيش «جرّ خصمه الى التعادل السلبي علّه ينجح بالتأهل لتسجيله على اساس انه سجّل في ارض خصمه الا ان «القوة الجوية» انتظر الشوط الثاني كي يكشّر عن انيابه ويطلق العنان لإهدافه بعد سيطرة واضحة فشل فريق «الجيش» التعامل معها فشّرع ابوابه اعتبارا من الدقيقة 50 كي يدكّها الفريق العراقي الذي ظهر انه منافس قوي للفوز باللقب.

بدوره تأهل «جوهر دار التعظيم» الماليزي الى نصف النهائي بفوزه على ضيفه «ساوث تشاينا» من هونغ كونغ (2 – 1) في جوهر بهرو.

وسجل الارجنتينيان خاون مارتن لوسيرو (58) وخورخي رولاندو بيريرا دياز (88) هدفي جوهر دار التعظيم، والصربي نيكولا كومازيتش (90+6) هدف ساوت تشاينا.

وأهدر القائد شفيق بن رحيم ركلة جزاء لجوهور دار التعظيم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة