Home خليجية العين الإماراتي يستضيف نفط طهران

العين الإماراتي يستضيف نفط طهران

العين الإماراتي يستضيف نفط طهران
Vahid Amiry (L) and Leandro Padovani (C) of Iran's Naft FC challenge Asamoah Gyan (R) of UAE's Al-Ain for the ball during their AFC Champions League Group B football match at the Azadi stadium on March 3, 2015 in Tehran. AFP PHOTO / ATTA KENARE

دبي- ا ف ب :

 يطمح العين الاماراتي بطل نسخة 2003 الى الحفاظ على صدارته للمجموعة الثانية عندما يستضيف نفط طهران الايراني الاربعاء في استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دوري المجموعات في دوري ابطال اسيا .

ويلعب باختاكور الاوزبكستاني مع الشباب السعودي ايضا في طشقند ضمن المجموعة نفسها.

كان العين ضمن تاهله الى الدور الثاني في الجولة الماضية بعد فوزه على الشباب 1-صفر في الرياض ليرفع رصيده الى 9 نقاط، مقابل 8 لنفط طهران الثاني و6 لباختاكور الثالث ونقطتين للشباب الاخير الذي خرج من المنافسة.

وتاهل العين بسبب تفوقه على باختاكور الثالث بفارق المواجهات المباشرة بعدما فاز عليه 1-صفر في طشقند وتعادلا 1-1 في العين ، لذلك فان خسارته غدا وفوز باختاكور لن يؤثر ابدا على صعوده.

وما يسعى اليه العين هو تاهله بطلا للمجموعة الثانية ، وهذا سيتحقق بتعادله او فوزه على نفط طهران الذي لا يملك بدوره سوى خيار تخطي مضيفه لتامين صعوده ، لاسيما ان فوز باختاكور سيهدي الاخير البطاقة الثانية في المجموعة بافضلية المواجهات المباشرة بينهما.

ويعيش العين افضل فتراته بعد تتويجه بلقب الدوري الاماراتي للمرة الثانية عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وهو يريد مواصلة نتائجه الجيدة اسيويا وانهاء دوري المجموعات دون خسارة للمرة الاولى منذ عام 2003 حين توج وقتها باللقب .

وسيكون اعتماد العين مجددا على الغاني اسامواه جيان هدافه في النسخة الماضية برصيد 12 هدفا والفرنسي كيمبو ايكوكو والكوري الجنوبي لي ميونغ وكتيبته من الدوليين الاماراتيين التي تضم عمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وخالد عيسى ومحمد احمد ومهند العنزي ومحمد فوزي واسماعيل احمد.

ويفتقد العين لخدمات لاعبه السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الموقوف اسيويا لمدة اربع مباريات، الا ان ذلك لن يشكل اي عائق امام المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي يعد افضل من درب بطل الامارات في دوري ابطال اسيا حيث لم يخسر تحت قيادته سوى مباراتين من اصل 17 في النسختين الماضية والحالية.

ويامل العين ان يتخطى عقبة نفط طهران  الذي كان تعادل معه ذهابا 1-1 ، وان كان الاخير يخوض مباراة حياة او موت حيث لابديل له عن الفوز لضمان التاهل.  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here