الرئيسيةخليجيةالعين في اختبار الظفرة.. وبني ياس مع الشباب

دبي- ا ف ب :

يأمل الجزيرة الثاني ان تبقى شهية مهاجمه المونتينغري ميركو فوسينيتش مفتوحة للتسجيل عندما يحل ضيفا على الاهلي حامل اللقب يوم السبت في قمة مباريات المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويملك الوحدة فرصة البقاء في الصدارة لاسبوع جديد عندما يستضيف الوصل العاشر السبت ايضا الذي يشهد قمة القاع بين الاتحاد كلباء الاخير ووصيفه عجمان.

وتفتتح المرحلة يوم الجمعة باربع مباريات، فيلعب الامارات مع الشارقة، والنصر مع الفجيرة، والعين مع الظفرة، وبني ياس مع الشباب.

وخطف فوسينيتش القادم من يوفنتوس الايطالي الاضواء هذا الموسم بعد تسجيله عشرة اهداف في خمس مباريات، منها ثلاثة اهداف “هاتريك” امام الامارات واربعة اهداف “سوبر هاتريك” امام العين في المرحلة الماضية، ليضع الجزيرة في مقدمة المنافسين على اللقب الذي احرزه للمرة الوحيدة عام 2011.

ويعول الجزيرة (11 نقطة) على فوسينيتش لتحقيق الفوز على الاهلي بعدما عجز عن ذلك في اخر اربع مباريات اقيمت بينهما في الدوري وكأس الرابطة.

لكن مهمة الجزيرة وفوسينيتش لن تكون سهلة امام الاهلي الذي لا يتحمل المزيد من نزيف النقاط في حملة الدفاع عن لقبه بعد خسارة وتعادلين جعلته يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

ويملك الفريقان الكثير من الاوراق الرابحة في صفوفهما، ففي الجزيرة يبرز ايضا الثلاثي الدولي حارس المرمى علي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت والبوركينابي جوناثان بيترويبا والارجنتيني مانويل لانزيني.

اما الاهلي فتعج تشكيلته باللاعبين المميزين وفي مقدمتهم السداسي الدولي احمد خليل ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، اضافة الى الثنائي التشيلي كارلوس مونوز ولويس خيمنيز الذي يتصدر ترتيب هدافي الفريق باربعة اهداف في ظل تراجع مستوى البرازيلي المخضرم ادينالدو غرافيتي.

وسيكون الوحدة (13 نقطة) المستفيد الاكبر من نتيجة مباراة القمة بشرط استغلال وضعية مضيفه الوصل المتعثر (5 نقاط).

ومن المتوقع ان يستعيد الوحدة خدمات صانع العابه الارجنتيني داميان دياز بعدما غاب عن المباراتين الاخيرتين بسبب الاصابة، وهو سيشكل نقطة الثقل في التشكيلة مع مواطنه سيباستيان تيغالي والمغربي عادل هرماش الذي يقدم بداية موسم مميزة، حيث لم يكتف بمهمة تكسير الهجمات في مركزه في الوسط الدفاعي بل قام بادوار هجومية مهمة مع تسجيله ثلاثة اهداف.

وستكون المباراة مع الوحدة الاولى للوصل تحت قيادة المدرب الارجنتيني غابريال كالديرون الذي استلم مهامه الثلاثاء الماضي بديلا للبرازيلي جورجينيو المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويريد الشباب الثالث (9 نقاط) تعويض خسارته امام الوحدة 1-2 في المرحلة الماضية على حساب مضيفه بني ياس الثاني عشر (3 نقاط) والذي فشل في تحقيق اي فوز حتى الان.

ويلعب النصر الرابع (8 نقاط) مع مضيفه الفجيرة الحادي عشر (3 نقاط) والذي سيفتقد خدمات مهاجمه ابوبكر سانوغو بسبب الايقاف، في حين يتكل العين السابع (6 نقاط) والذي يملك مباراتين مؤجلتين على عودة مهاجمه الغاني اسامواه جيان الغائب عن لقاء الجزيرة الاخير للايقاف لاستعادة نغمة الفوز على حساب الظفرة الثامن وصاحب مفارقة الموسم بانتهاء جميع مبارياته الخمس بالتعادل.

ويخوض الامارات السادس (7 نقاط) مباراته مع الشارقة التاسع (5 نقاط) بحثا عن تامين البقاء في الدرجة الاولى مبكرا بعدما تهدده الهبوط في الموسم الماضي حتى اخر مباراة.

وسيكون البحث عن الفوز الاول والتخلي عن القاع شعار مباراة الاتحاد كلباء الاخير (نقطة واحدة) ووصيفه عجمان (نقطتان).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة