الرئيسيةخليجيةالعين يبحث عن الفوز والتاهل امام ناساف

ا ف ب – سيكون العين الاماراتي بطل نسخة 2003 مطالبا بالفوز للتاهل الى الدور الستة عشر عندما يستضيف ناساف كارشي الاوزبكستاني اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
ويلعب الاهلي السعودي مع الجيش القطري في جدة اليوم ايضا ضمن المجموعة نفسها.
ويتصدر الجيش الذي ضمن تأهله منذ جولتين الترتيب برصيد 10 نقاط، ويحتل العين المركز الثاني (7 نقاط) والاهلي الثالث (6 نقاط) وناساف الاخير (5 نقاط).
ويكفي العين الفوز لمرافقة الجيش الى الدور الستة عشر ، اما تعادله فسيجعله ينتظر نتيجة مباراة الاهلي والجيش.
اما ناساف فحظوظه اقل وتتمثل بتخطي العين وعدم فوز الاهلي على الجيش.
ويبدو العين مرشحا لتخطي ناساف قياسا الى ماقدمه امام منافسه في طشقند في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
كما ان العين يملك الحافز وهو مصالحة جماهيره بعد فقدانه لقبه بطلا للدوري الاماراتي لصالح الاهلي، لذلك وعد مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش بالتعويض في دوري ابطال اسيا.
واراح داليتش اللاعبين الاساسيين في المباراة الاخيرة للعين في الدوري الخميس الماضي والتي خسرها امام الفجيرة 2-3 ، لذلك فان اصحاب الارض في اتم الجاهزية البدنية للقاء ناساف بعدما اشتكوا سابقا من ضغط المباريات محليا وقاريا.
ويستعيد العين اليوم خدمات مهاجمه الدولي محمد عبد الرحمن الذي غاب عن لقاء طشقند بسبب الايقاف، وهو سيشكل مع شقيقه عمر والبرازيلي داينفريس دوغلاس هدافه في البطولة بثلاثة اهداف والكولومبي دانيلو اسبريا وابراهيما دياكيه اضافة الى حارس المرمى الدولي خالد عيسى وثلاثي الدفاع اسماعيل احمد ومهند العنزي ومحمد احمد نقطة الثقل في تشكيلة المدرب داليتش.
من جهته، بدا اعتماد ناساف في البطولة على دفاعه الاقوى في المجموعة (5 أهداف دخلت مرماه) وخدمات مهاجميه مسعود كريموف وبوبور عبدخليقوف اللذين سجلا بالتساوي اهداف فريقهما الاربعة حتى الان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة