الرئيسيةخليجيةالعين يستضيف باختاكور

 

 

 

 

الرياضي:

يتطلع العين الاماراتي بطل 2003 لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وقطع خطوة مهمة نحو دور الستة عشر عندما يستضيف باختاكور الاوزبكستاني الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلعب ايضا الشباب السعودي مع نفط طهران الايراني في الرياض.

يتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة عن نفط طهران الثاني وباختاكور الثالث، ويحتل الشباب المركز الاخير برصيد نقطتين.

وكان العين حقق فوزا ثمينا على باختاكور 1-صفر في طشقند في الجولة الثالثة، وتكرار الفوز غدا سيعني ابتعاده عن الفريق الاوزبكي بفارق اربع نقاط ما سيمنحه افضلية لضمان احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور المقبل.

ويخوض العين اللقاء وهو في افضل حالاته المعنوية بعد اقترابه اكثر من احراز لقب الدوري المحلي بابتعاده بفارق اربع نقاط عن اقرب مطارديه الجزيرة قبل خمس مراحل من ختام البطولة.

كما ان العين اطمأن على جاهزيته للقاء باختاكور بتجاوزه عقبة الاهلي في الدوري الخميس الماضي بهدف الغاني اسامواه جيان بعد تمريرة سحرية من صانع العابه عمر عبد الرحمن، علما ان اللاعبين غابا عن مواجهة الفريق الاوزبكي في طشقند بسبب الاصابة.

وفي مقابل عودة جيان وعبدالرحمن، تشهد صفوف العين غياب الجناح السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الذي تعرض للطرد في لقاء باختاكور الاخير ثم زاد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عقوبته الى اربع مباريات بعد تلفظه بالفاظ نابية تجاه الحكم.

ويملك المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش اكثر من ورقة رابحة في تشكيلته تجعله قادرا على تجاوز اي غياب بوجود الفرنسي كيمبو ايكوكو والكوري الجنوبي لي ميونغ والخماسي الدولي حارس المرمى خالد عيسي ومحمد احمد واسماعيل احمد ومهند العنزي ومحمد عبدالرحمن.

من جهته، يعرف باختاكور ان تعرضه لخسارة ثانية على التوالي ستجعل وضعه في المجموعة صعبا للغاية، وهو يطمح لرد الدين لاصحاب الارض والثأر لخسارة الذهاب.

وقدم باختاكور عرضا جيدا امام العين رغم خسارته، وهو يمتلك اكثر من لاعب مميز ولاسيما ايغور سيرجييف والجورجي ماخارادزي كاخي اللذين سجلا بالتساوي اهداف الفريق الاربعة في المباريات الثلاث الماضية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة