الرئيسيةخليجية#الغرافة يتحدى #باختاكور في تمهيدي #أبطال_آسيا

الدوحة- الرياضي:
يستضيف نادي الغرافة القطري اليوم على ستاد ثاني بن جاسم، فريق باختاكور الأوزبكي في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2018.
ويتأهل الفائز للعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم الجزيرة الإماراتي، والأهلي السعودي، وتراكتور سازي الإيراني.
ويعول الفريق القطري الذي شارك للمرة الأخيرة في دوري الأبطال عام 2012، على لاعبيه الجديدين الهولندي ويسلي سنايدر والايراني مهدي طارمي، إضافة الى البرتغالي دييغو أمادو والفنزويلي روبرت فاسيانا.
ويحتل الغرافة حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري القطري بعد 14 مرحلة.. وعين نهاية شهر ديسمبر الماضي المدرب السابق لأم صلال التركي بولنت أويغون مديرا فنيا له، بعدما أقال مدربه السابق الفرنسي جان فرنانديز الذي تولى منصبه في بداية الموسم الحالي.
وتلقى الغرافة خسارة قاسية أمام السد الخميس الماضي في المرحلة 14 من الدوري المحلي.
وشارك الغرافة في كل نسخ دوري أبطال آسيا بين عامي 2008 و2012، وكانت أفضل نتائج الفريق هي التأهل لربع النهائي عام 2010. لكنه منذ عام 2012 لم ينجح في التأهل للبطولة.
ويعتبر نادي باختاكور أنجح أندية أوزبكستان على الإطلاق، حيث فاز بـ11 بطولة دوري ولم يفشل في الوصول لدوري أبطال آسيا منذ بدايته عام 2003 سوى في مناسبتين.
ويقود الفريق فنياً المدرب الجورجي شوتا ارفيلادزه، وهو لاعب سابق في نادي اياكس الهولندي وحامل اللقب القياسي في التسجيل لمنتخب جورجيا، درب ارفيلادزه عدة أندية تركية قبل الانضمام لفريق باختاكور في يونيو 2017.
وفقد نادي باختاكور أحد أهم أعمدته وهو الهداف ايغور سيرغييف الذي انتقل إلى نادي الظفرة الإماراتي، مما يعني أن مهمة إحراز الأهداف ستكون ملقاة على عاتق المهاجم البرازيلي تياجو بيزيرا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....