الرئيسيةخليجيةالفتح يفوز على النصر في الدوري السعودي

الرياض (د ب أ)- واصل فريق الفتح مسلسل إنتصاراته في  الدوري السعودي للمحترفين بتغلبه على النصر 2/1 السبت في  المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

وأنهى الفتح الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما حمد الجهيم في  الدقيقتين 43 والأخيرة.

فيما جاء هدف النصر في الدقيقة 62 عن طريق نايف هزازاي.

ورفع الفتح رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس محققا فوزه الثالث على التوالي والتاسع له هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وست هزائم.

وتوقف رصيد النصر عند 28 نقطة في المركز الثامن متلقيا هزيمته الثانية في آخر ثلاث مباريات والسادسة له هذا الموسم علما بان الفريق حقق ستة   انتصارات وتعادل في عشر مباريات.

وسيطر الفتح على الربع ساعة الأول من الشوط الاول وشن هجمات متتالية  بحثا عن افتتاح التسجيل في الوقت نفسه تراجع النصر لوسط ملعبه لامتصاص  حماس لاعبو الفتح.

وكشر الفتح عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الخامسة عندما سدد حمدان  الحمدان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها وصلت سهلة للحارس عبدالله العنزي.

بعدها بأربع دقائق انطلق توفيق بوحيمد بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء النصر وسدد كرة قوية أمسكها العنزي بصعوبة.

ورويدا رويدا دخل النصر أجواء المباراة ويبادل فريق الفتح للهجمات ساعده  في ذلك تراجع الفتح للحفاظ على نظافة شباكه.

وكاد نايف هزازي أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة 15 عندما وصلت الكرة لحسن الراهب الذي لعبها بكعب القدم لهزازي القادم من الخلف لينفرد بعلي المزيدي الذي خرج من مرماه وتمكن من التصدي لتسديدة هزازي.

بعدها كثف النصر من هجماته واعتمد في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبين لكن مدافعو الفتح ومن خلفهم الحارس تمكنوا من التعامل مع تلك  الكرات.

وشهدت الدقيقة 23 أخطر هجمات هذا الشوط عندما مرر أحمد الفريدي كرة  بينية لحسن الراهب الذي سددها لتصطدم بأحد مدافعي الفتح قبل أن تصل لعوض خميس الفرج في الناحية اليمنى ليسددها هو الآخر لكنها اصطدمت بأسفل  القائم الأيسر وابتعدت عن المرمى.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى جاءت الدقيقة 34 عندما  فاجأ جمعان الدوسري لاعب النصر الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة  الجزاء تصدى لها علي المزيدي حارس الفتح على مرتين.

وقبل نهاية هذا الشوط بدقيقتين لعبت الكرة من ضربة حرة لتوفيق بوحيمد  الذي مررها بعرض الملعب لحمد الجهيم الذي قابلها بتسديدة قوية سكنت مرمى  العنزي.

وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط وبنفس الطرقية لعبت كرة طولية خلف مدافعي النصر لبوحيمد الذي راوغ مدافع النصر قبل أن يمررها للجهيم  القادم من الخلف ليقابلها بتسديدة مباشرة سكنت مرمى العنزي.

ومر الوقت المحتسب بدلا من الضائع دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية  الشوط الاول بتقدم الفتح بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف النصر من هجماته في محاولة لتقليص الفارق في  الوقت نفسه تراجع الفتح لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على  لعب الكرات الطولية والهجمات المرتدة.

ورغم البداية الهجومية لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى  الفتح الذي كاد ان يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 58 عندما سدد إلتون  خوزيه كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لتصطدم بالقائم الأيمن قبلت أن تصطدم  برأس العنزي وتبتعد عن المرمى.

كثف ا النصر من هجماته حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت احراز نايف هزازي  الهدف الأول للنصر عندما لعب مايجا الكرة داخل منطقة جزاء الفتح ارتقى  إليها هزازي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات النصر بعد الهدف في محاولة لتعديل النتيجة لكنه فشل في  تشكيل أي خطورة على مرمى الفتح الذي اعتمد على التكتل الدفاعي وشن  الهجمات المرتدة.

وكاد الفتح أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 84 من هجمة مرتدة عندما سدد  احمد مبارك كرة قوية من على حدود منطقة جزاء النصر لكن العنزي تألق  وحولها لضربة ركنية.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الفتح على النصر 2/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة