الرئيسيةخليجيةالفتح يهدد نجران .. الشعلة يصطدم بالعروبة .. الرائد يتوعد الخليج

تعود الحياة اليوم (السبت) مجدداً للملاعب السعودية، إذ ستقام ثلاث مباريات ضمن الجولة العاشرة من “دوري عبداللطيف جميل” للمحترفين، عقب توقف دام 29 يوماً، بسبب مشاركة المنتخب الأول في كأس الخليج ال22، إذ سيفتتح الفتح ونجران مباريات الجولة، فيما يستقبل الشعلة ضيفه العروبة، ويذهب الخليج إلى بريدة لمواجهة الرائد.

الفتح – نجران

يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويجمع الفتح صاحب المركز العاشر بسبع نقاط مع نجران الثامن الذي يدخل اللقاء وفي جعبته ثماني نقاط، ويبحث الفريقان عن الفوز بنقاط اللقاء، ويطمع الطرفان في التواجد في مراكز المقدمة، تبدأ المباراة الساعة 2:55 عصر.

من المتوقع أن يدخل الفتح بقيادة التونسي ناصيف البياوي للمباراة بأسلوب هجومي بحثاً عن النقاط الثلاث، مع تأمين المناطق الدفاعية أمام هجوم الفريق المنافس، ولدى مدرب الفتح العديد من الحلول التي ستساهم بشكل كبير في خطف النقاط، ويبرز في صفوف “أصحاب الضيافة” حارس المرمى عبدالله العويشير والمدافعان محمد الفهيد وبدر النخلي وفي الوسط يوجد الثنائي حمدان الحمدان والبرازيلي التون جوزيه وفي المقدمة الكونغولي دوريس سالومو.

وفي المقابل، يعول النجرانيون على التمسك بأمل الفوز للتقدم مرتبة في سلم الترتيب، ويبحث الضيوف عن ثالث فوز لهم في المسابقة، وسيدرك المدرب الجزائري فؤاد بوعلي أهمية المباراة، لذا فهو سيلعب بالقائمة الأساسية مع تعزيز النواحي الهجومية.

ومن أهم الأسماء في قائمة نجران الحارس محمد شريفي والمدافع ماجد الجعفري ولاعب الوسط الغاني كوبينا وينفيل والمهاجم البرازيلي غادسون سانتوس.

الشعلة – العروبة

يواجه الشعلة على ملعبه ضيفه العروبة، ويدخل الشعلة المواجهة ولديه من الرصيد أربع نقاط في المركز ماقبل الأخير، فيما يحتل العروبة المركز التاسع وفي جعبته ثماني نقاط. وتبدأ المباراة الساعة 3:05 عصراً. ويسعى الفريقان للفوز بالمواجهة لتحسين مركزيهما في سلم الترتيب، فالشعلة يريد الابتعاد عن مراكز الخطر، فيما يطمح العروبة للاقتراب من المراكز المتقدمة.

يلعب الشعلة المباراة من اجل خطف الفوز، وسيلعب المدرب الروماني إيسبيو تودور بالقائمة الأساسية من البداية لإبطال مفاجأة الضيوف منذ وقت باكر، إذ سيعتمد على النهج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد التشكيلة غياب المدافع يحيى كعبي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط عبدالرحمن الخيبري وسلطان البرقان والمهاجم يونس عليوي.

وفي الجانب الآخر، سيعمد مدرب العروبة الفرنسي لوران بانيد، الى اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت في مواجهة الأهلي الماضية.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان الكويتي مساعد ندا وفهد المرواني ولاعب الوسط الغاني موسى ناري، والمهاجم موسى الشمري.

الرائد – الخليج

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سيكون التنافس على أشده في سباق جمع النقاط عندما يستضيف الرائد نظيره الخليج، ويملك الرائد نقطتين في المرتبة الأخيرة، ولدى الخليج أربع نقاط محتلاً المركز الثاني عشر، ويسعى كلا الفريقين للفوز وخطف النقاط الثلاث، وتنطلق المباراة الساعة 5:50 مساءً.

يدرك الرائديون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن تسجيل اول فوز له في المسابقة، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الرائد البلجيكي مارك بريس الى اللعب بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف. ومن ابرز الاسماء لدى المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافع الكاميروني ألكسيس مندومو ولاعب الوسط فيصل درويش والمهاجمان المغربي حسن الطير والسنغالي بابا وايغو.

وفي الجهة المقابلة، يدخل الضيوف اللقاء بحثاً عن إيقاف مسلسل التفريط في النقاط، والبحث عن الفوز الأول لهم في الدوري، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع السيطرة على منطقة المناورة، واغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي الفريق المنافس، ولدى المدرب التونسي جلال القادري عدد من الأسماء المؤثرة مثل لاعبي الوسط هتان باهبري والعاجي حبيب مايتيه والمهاجم الأردني حمزة الدردور.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....