Home خليجية الفجيرة والشارقة.. الفوز الأول

الفجيرة والشارقة.. الفوز الأول

الفجيرة والشارقة.. الفوز الأول

 

 

 

وكالات – البيان الرياضي :

 

يستضيف ملعب الفجيرة في الخامسة و40 دقيقة من بعد عصر اليوم لحساب الجولة الثانية من كأس الخليج العربي لحساب المجموعة الثانية، وكان الأحمر قد تعادل في الجولة الافتتاحية أمام العنابي، فيما يخوض الملك أولى مبارياته في المسابقة، وتعتبر مباراة اليوم الأولى للفجيرة على ملعبه هذا الموسم، بعد أن خاض مباراتي الأهلي في ستاد راشد في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي وخسرها بالثمانية ..

وهي النتيجة، التي مثلت صدمة كبيرة للشارع الرياضي في الفجيرة، فيما لعب مباراة الوحدة قبل أسبوع من الآن في العاصمة أبوظبي، لذا يسعى الفريقان للفوز الأول في مباراة اليوم

غياب

يفتقد الفجيرة خلال مباراته اليوم كلاً من المدافع عبد العزيز إسماعيل المعاقب بالبطاقة الحمراء أمام العنابي، ويحل مكانه اللاعب مبارك حسن المنتقل من صفوف عجمان خلال الميركاتو الصيفي الأخير، وأيضاً يغيب اللاعب الدولي حسن معتوق لانضمامه لتدريبات منتخب لبنان المشارك في التصفيات المزدوجة لمونديال روسيا وأمم آسيا في الإمارات..

وبالتالي لن يتواجد معتوق اليوم في المقدمة الهجومية لتشكيلة المدرب التشيكي إيفان هاشيك، الذي حذر لاعبي فريقه من خطورة الفريق الضيف الذي يبحث هو الآخر عن فوزه الأول في المسابقة، بعد أن وصل في الموسم الماضي للمباراة النهائية أمام النصر من مسابقة كأس الخليج العربي، وعلى ضوء ذلك دعا هاشيك اللاعبين إلى عدم ترك مساحات كبيرة للاعبي الشارقة.

جاهزية

على جانب آخر، يخوض فريق الشارقة مباراته اليوم أمام فريق الفجيرة وهو في كامل جاهزيته، حيث ظل الفريق في حالة تدريبات متواصلة بعد مباراته مع فريق الشباب ضمن مواجهات الجولة الأولى في دوري الخليج العربي والتي خسرها بهدفين مقابل هدف، وعمل مدرب الفريق البرازيلي بوناميغو على تصحيح الأخطاء التي صاحبت تلك المباراة، خاصة في منطقة المناورة وخط الدفاع..

حيث عالج أخطاء التمركز التي نتج عنها هدفا فريق الشباب، التدريب على اللمسة الواحدة وختام الهجمات، بحيث يتم الاستفادة من السوانح التي تتاح للفريق وترجمتها إلى أهداف وعدم إهدارها كما حدث في مواجهة الشباب السابقة في دوري الخليج العربي. واختتم تدريباته بمران أول من أمس وضع فيه المدرب اللمسات الأخيرة لمواجهة وتجهيز لاعبي الشباب حتى يكونوا على أهبة الاستعداد للدفع بهم في المباراة حال الحاجة لهم.

وعبر باولو بوناميغو مدرب الشارقة عن سعادته بوصول الفريق لدرجة ممتازة من الانسجام بين القدامى والجدد أجانب ومواطنين ونجحوا أيضاً في التأقلم على الجو الحار والرطوبة العالية.

03

سجل لاعبو الفجيرة ثلاثة أهداف في افتتاحية المباراة الأولى لهم في البطولة أمام فريق الوحدة، لكنها لم تكن كافية لعودتهم إلى الساحل الشرقي بالعلامة الكاملة، وذلك بعد أن نجح الفريق المضيف في إدراك التعادل في آخر دقائق المباراة، ليكسب الفجيرة نقطة، ومثلها للوحدة في الافتتاحية، وفي لقاء اليوم يسعى لاعبو الفجيرة إلى زيادة غلتهم من رصيد النقاط عبر بوابة ضيفهم نادي الشارقة في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين اليوم.

04

يعتبر فريق الشارقة وصيف البطولة الماضية، حيث وصل إلى النهائي ولعب في مواجهة فريق النصر وخسر منه بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي بطولة هذا الموسم يخوض الفريق منافسات البطولة بتحديات الفوز باللقب ويعتبره مهماً له، لذا سخر بوناميغو مدرب الشارقة من وصف البطولة بالضعف وبأنها تنشيطية وقال: نسمع هذا الحديث كثيراً وهو غير صحيح كل الأندية تجتهد في الأدوار المتقدمة للبطولة للظفر بكأسها.

هاشيك: نحترم الشارقة ونلعب للفوز

أكد إيفان هاشيك مدرب الفجيرة، أنهم يحترمون فريق الشارقة الذي يعتبر من الفرق المتطورة، مشيراً إلى أن خسارة الفريق في الدوري أمام الشباب، يجب ألا تخدعهم وسنحاول بقدر الإمكان الاستفادة من الحالة المعنوية الجيدة، التي يمر بها اللاعبون حالياً بعد استعادتهم الثقة عقب نهاية لقاء الوحدة، الذي انتهى بالتعادل، مشيراً إلى أن الفريق كان الأفضل خلال تلك المباراة ..

وكان من المفترض نيل النقاط الثلاث لولا حدوث بعض الأخطاء التي حرمتنا من الفوز، وقال هاشيك بدأ لاعبونا في تناسي ثمانية الأهلي التي كانت بمثابة قاصمة الظهر بالنسبة لنا واستطاع لاعبو الفجيرة أن يقدموا أفضل ما لديهم خلال لقاء الشارقة اليوم وأكد أنه جهز البديل الناجح الذي سيحل مكان الثنائي عبد العزيز إسماعيل واللبناني حسن معتوق..

حيث يعتبر غيابهما مؤثراً لكن البركة في الموجودين مشيراً إلى أن عدم وجود إسماعيل في قلب الدفاع سيضعنا على المحك، وسأبحث عن ترتيب الخط الخلفي في ظل غياب إسماعيل وأتمنى أن يكون جميع لاعبي الفريق في يومهم ويتمكنوا من تسجيل الفوز الأول ليقوموا بإهدائه لجماهير الفريق المتعشطة للانتصارات مع كامل احترامنا للفريق الزائر، والذي سيأتي إلى هنا من أجل العودة بالنقاط الثلاث.

وأشار هاشيك، إلى أن كل بطولة بالنسبة له تعتبر مهمة لكنه سيجهز الفريق أكثر للدوري، مطالباً اللاعبين بضرورة تطبيق خطته ومراقبة مفاتيح اللعب في صفوف الشارقة والذي يضم لاعبين أجانب على مستوى، وفي ما يتعلق بمحترفي الفجيرة الجدد الفرنسي مانداني والنيجيري باتريك ايزي قال المدرب من خلال المباراة الماضية أمام العنابي بدأ اللاعبان في استعادة مستواهما وأتوقع أن يواصلا مشوارهما بعد تجانسهما مع بقية لاعبي الفريق.

 بوناميغو: نسعى إلى الأداء المتوازن

قال المدير الفني لفريق الشارقة البرازيلي بوناميغو إنه يواجه فريق الفجيرة وهو يعلم جيداً أنه من الفرق الجيدة والتي لديها طموحات عالية في مسابقة كأس الخليج العربي وهى تطلعات مشروعة للفريقين في هذه المجموعة وأضاف قوله: أعرف فريق الفجيرة جيداً فقد لعبنا معهم في المعسكر الإعدادي في النمسا وكانت مباراة مفيدة للفريقين، استفدنا منها..

ولكن أرى أن الخصم الحقيقي لنا وللفجيرة في هذه المباراة هو الطقس، فالفريقان مطالبان بأداء جيد وبذل مجهود كبير في مثل هذه الرطوبة العالية والحرارة الشديدة، وهذا هو التحدي الحقيقي. ومضى قائلاً: نحاول أن نوازن الأداء بين الشوطين وعلى كل فترات المباراة، لا نريد أن نؤدي بشكل جيد في بداية المباراة، ثم يهبط أداؤنا مع مضي زمن المباراة، نتدرب للأداء بشكل جيد طوال الـ90 دقيقة.

وأفصح بوناميغو عن اللاعب الذي سيعوض شاهين عبد الرحمن في متوسط الدفاع وقال: لا نعاني من غيابات مؤثرة في التشكيل الأساسي فقط سيلعب فايز جمعة في مكان شاهين عبد الرحمن الذي نال بطاقة حمراء في مباراة الشباب، وبالتالي لن يستطيع أن يشارك في مباراة الجزيرة المقبلة في دوري الخليج العربي، يغيب عنا أيضاً ثنائي المنتخب الأولمبي سيف راشد وعبد الله غانم، إضافة لماجد سرور المنضم لمنتخب الشباب.

وحول فترة التبريد التي تكون عند الدقيقة 30 في الشوط الأول والثاني ومدى كفايتها لمقاومة الطقس، ذاكراً أنها كافية جداً لشرب المياه وتعويض السوائل والعودة للمباراة بالفورمة نفسها ولا يجب زيادة زمنها حتى لا يخرج اللاعب من جو المباراة ويفقد التركيز.

محمد سرور: طموحنا لقب البطولة

أكد محمد سرور لاعب الشارقة، أن مسابقة كأس الخليج العربي بطولة مهمة، بالرغم من أنها بطولة محلية لا تؤهل للتمثيل الآسيوي، لكن يجب السعي للفوز بمبارياتها، موضحاً أن بعض الأندية تقلل من شأن البطولة، لكن بعد أن تحقق الفوز في عدد من المباريات تبدأ في الاهتمام والسعي لإحراز اللقب.

وعن حظوظ فريقه في البطولة هذا الموسم قال سرور: في الموسم قبل الماضي وصلنا إلى الدور نصف النهائي وخسرنا أمام الأهلي وفي الموسم الماضي وصلنا إلى النهائي وخسرنا اللقب أمام النص وفي هذا الموسم طموحنا الحصول على اللقب، كما أوضح اللاعب موقفه من الخدمة الوطنية قائلاً: كتبت على توتير مودعاً جمهور الشارقة..

والشيخ أحمد آل ثاني للالتحاق بالخدمة الوطنية، وهذا أقل واجب أقدمه لبلادي وهو شرف لي خصوصاً والدولة والشيوخ أعطونا كل شيء ولم يقصروا معنا، لكن بعدها أكملت إجراءات الالتحاق بالشرطة وسأواصل نشاطي في النادي وأؤدي ضريبة الوطن مع الشرطة.

وشكر سرور جمهور الشارقة على تقييمه أفضل لاعب في مباراة الفريق أمام الشباب وقال: أشكر الجمهور الشرقاوي للتقييم الإيجابي لمردودي في المباراة، أنا حزين على عدم تحقيقنا الفوز وإسعاد الجمهور، وأتمنى إسعادهم في المباريات المقبلة.

 مبارك حسن: مباراة اليوم صعبة

وصف مبارك حسن مدافع الفجيرة مباراة اليوم أمام الشارقة بالصعبة لكل فريق، وذلك من واقع تقارب أداء الفريقين، مشيراً إلى أن تعادل الفجيرة أمام العنابي الأخير في البطولة نفسها منحهم مزيداً من الثقة والمعنويات، معرباً عن أمله في أن تلعب الأرض والجمهور اليوم لمصلحة فريقنا خصوصاً أننا قدمنا مباراة كبيرة أمام الوحدة، وكنا في طريقنا للعودة بالعلامة الكاملة.

واعتبر مدافع الفجيرة، أن مسابقة كأس الخليج العربي ذات أهمية كبيرة للاعبين والأجهزة الفنية، وعلى ضوئها يقف المدرب على أخطاء اللاعبين، إضافة إلى فرصة إشراك عدد من لاعبي الصف الثاني والبدلاء وبالتالي يكون كل اللاعبين في فورمة المباريات، كما أبدى اللاعب سعادته بالعودة إلى صفوف الفريق، مطالباً جماهير الأنيق بضرورة التواجد في المدرجات والوقوف خلف اللاعبين من أجل تحقيق الانتصارات وفي كل المسابقات .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here