الرئيسيةعالمية#الفراعنة يقترب من كأس العالم بثنائية في #غانا

القاهرة (د ب أ)- تقدم المنتخب المصري لكرة القدم، الملقب بالفراعنة، الاحد خطوة كبيرة نحو العودة للمشاركة في بطولة كأس العالم عقب فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه منتخب غانا في الجولة الثانية بالدور الأخير للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .
واستعادت مصر بهذا الفوز صدارتها للمجموعة التي فقدتها مؤقتا لمصلحة منتخب أوغندا، الذي تغلب 1/صفر على ضيفه منتخب الكونغو في الجولة ذاتها، حيث ارتفع رصيد الفراعنة إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام المنتخب الأوغندي، صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد غانا عند نقطة واحدة في المركز الثالث، ليتأزم موقفها بشدة في الصعود للمونديال.
وكان المنتخب الغاني ندا حقيقيا لنظيره المصري، حيث كان قريبا للغاية من هز الشباك في أكثر من مناسبة، غير أن محاولاته باءت بالفشل في ظل بسالة الدفاع المصري ومن خلفه حارسه المحنك عصام الحضري.
وافتتح محمد صلاح التسجيل لمصر في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عبدالله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 86، ليواصلا ممارسة هوايتهما في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجلا هدفي مصر خلال فوزها 2/1 على الكونغو في الجولة الماضية.
ويأمل المنتخب المصري في العودة إلى العرس العالمي الكبير بعد غياب دام 28 عاما، بعدما سبق له المشاركة في كأس العالم عامي 1934 و1990.
ويحل المنتخب المصري ضيفا على أوغندا في الجولة الثالثة في الربع الأخير من شهر أغسطس القادم، فيما يستضيف منتخب غانا نظيره الكونغولي في الجولة ذاتها.
ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث حصل المنتخب المصري على ركلة حرة في الدقيقة الثانية، نفذها عبدالله السعيد الذي مرر كرة أمامية إلى محمد صلاح لكنه فشل في ترويض الكرة ليبعدها رزاق بريماه حارس مرمى غانا بقدمه.
ورد المنتخب الغاني بهجمة سريعة في الدقيقة الثالثة، وحصل على ركلتين ركنيتين ولكن لم تسفرا عن شئ، قبل أن يسدد مبارك واكاسو قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، ولكن أمسكها عصام الحضري حارس مرمى مصر بثبات.
سرعان ما فرض المنتخب الغاني سيطرته على مجريات الأمور، وسدد أندريه أيو من خارج المنطقة في الدقيقة، 16 ولكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ.
وحصل المنتخب الغاني على ركلة حرة في الدقيقة 20 نفذها واكاسو، الذي سدد بقوة على يمين الحضري، الذي أبعدها ببراعة، وسدد جوردان أيو كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 25 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
استشعر المنتخب المصري الحرج وبدأ مبادلة غانا الهجمات، ليهدر محمد صلاح فرصة محققة في الدقيقة 26 ،بعدما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة، ولكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها بريماه إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ.
هدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب، في ظل استمرار السيطرة الغانية على مجريات الأمور.
وعلى عكس سير اللعب، حصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 43 ،بعدما تعرض محمود حسن تريزيجيه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل هاريسون أفول، لينفذ محمد صلاح الركلة بنجاح مسجلا الهدف الأول للمصريين.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم مصر بهدف نظيف.
وأجرى المنتخب المصري تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث نزل رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي في محاولة من الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفريق بعث مزيد من النشاط والحيوية في الهجوم.
بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب غانا، وتعددت الركلات الحرة لمصلحة الضيوف والتي كاد من إحداها أن يحرز إيمانويل بادو هدف التعادل في الدقيقة 54، بعدما تابع ركلة حرة نفذها جوردان أيو من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر.
ورد المنتخب المصري بهجمة سريعة في الدقيقة 55 انتهت بتسديدة من رمضان صبحي من على حدود المنطقة أمسكها بريماه بسهولة.
ووقف الحضري حائلا دون ادراك غانا للتعادل بعدما تصدى ببراعة لتسديدة من كريستيان أتسو في الدقيقة 63 مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وأجرى منتخب غانا تبديله الأول بنزول جيفري شلوب بدلا من توماس بارتي في الدقيقة 69.
حاول منتخب غانا استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى لمواجهة التمركز الدفاعي المكثف لمصر، وسدد واكاسو من خارج المنطقة، ولكنها علت العارضة في الدقيقة 77.

وبينما كثف منتخب غانا من هجماته بحثا عن التعادل، استغل المنتخب المصري المساحات في دفاع الضيوف، ليقود رمضان صبحي هجمة مرتدة من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى صلاح، الذي مررها بدوره إلى عبدالله السعيد الذي سدد من داخل المنطقة على يمين بريماه داخل الشباك، مسجلا الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 86.

وأجرى كوبر تبديلين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث دفع بعمرو وردة ومؤمن زكريا بدلا من محمود حسن تريزيجيه وعبدالله السعيد، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز مصر 2/صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة