الرئيسية الدورى الاسبانى الفريق المثالي للدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي هذا الموسم

توقفت المنافسات الكروية في وقتٍ مفاجىء بشهر مارس، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا والتي ربما تُبقي اللاعبين والأندية بعيداً عن الملاعب لفترة طويلة لا يعلم حتى الآن أحداً مدى استمرارها.

ولكن لأن الموسم تقريباً كان على وشك الانتهاء، فإن العديد من اللاعبين يستحقون إشادة كبيرة على ما قدموه خلال حوالي 6 شهور.
ففي الدوري الإنجليزي تميز العديد من النجوم بالبريمير ليج لكن على مع تميز خاص لنجوم ليفربول، بينما تسبب التنافس القوي بين ريال مدريد وبرشلونة في إظهار نجوم جدد وإعادة اكتشاف بعض النجوم لقدراتهم العالية، كذلك كانت هناك مفاجآت عديدة وتألق لبعض نجوم الكالتشيو في إيطاليا، ونستعرض معاً التشكيلة الأفضل من بين نجوم هذه الدوريات الثلاثة الأهم في أوروبا.

يان أوبلاك
حارس أتلتيكو مدريد

أظهر حارس المرمى السلوفيني طوال السنوات الماضية جودة كبيرة، ولكن هذا الموسم على وجه الخصوص كان مختلفاً وتألق في عديد من المناسبات مع الآتليتي في الليجا الإسبانية وكذلك في دوري الأبطال أمام ليفربول بدور الـ16 وكان من أسباب إقصاء حامل اللقب وصعود فريق دييجو سيميوني.
ألكساندر آرنولد
الظهير الإنجليزي آرنولد
تغيرت كرة القدم الأوروبية في آخر عامين بفضل فريق يورجين كلوب، فنادي ليفربول قدم أكثر من نجم في غاية القوة في الخط الخلفي، ولكنهم كذلك يمتلكون قدرات استثنائية في العمل الهجومي.. وفيما يتعلق بالنجم الإنجليزي آرنولد فهو مثال واضح على هذا..فقد نجح الظهير الأيمن في حسم كثير من المباريات في الموسم الماضي واستمر في مستواه المميز هذا الموسم كذلك بحسم كثير من المباريات بالتسجيل وصناعة الأهداف.
فيرجيل فان دايك
القائد الأفضل في كرة القدم الأوروبية حالياً، والذي احتل المركز الثاني في جائزة البالون دور لأفضل لاعب في العالم.. احتفل الهولندي مع ليفربول بلقب دوري الأبطال وفي هذا الموسم أكد أنه على قمة نجوم الدفاع بالعصر الحالي.
ميلان سكرينيار
صخرة إنتر ميلان
كان هناك كثير من المدافعين المميزين هذا الموسم لكن السلوفاكي صاحب الـ25 عاماً كان الركيزة الأهم في فريق أنتونيو كونتي لإحداث ثورة في أداء وانضباط الفريق لينافس يوفنتوس ولاتسيو على لقب الدوري الإيطالي بعد أن ظل بعيداً عن الواجهة لسنوات طويلة.
أندرو روبيرتسون
روبيرتسون رفقة قائد ليفربول فان دايك
اكتشاف كلوب الهائل، والظهير الأسكتلندي السريع والمميز للغاية على الصعيد الهجومي بصناعة 7 أهداف والالتزام الكبير كذلك دفاعياً، كان أندي صاحب الـ26 عاماً أحد العناصر التي تميزت مع متصدر الدوري الإنجليزي والذي هيمن على منافسات البريمير ليج كما لم يحدث منذ زمن طويل.
فيدي فالفيردي
جوهرة ريال مدريد
هو الجوهرة التي زينت فريق ريال مدريد هذا الموسم، حيث كان المفاجأة في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان هذا الموسم بمستواه المبهر وقدراته البدنية والفنية.. كان الأوروجوياني ناضجاً بسرعة مذهلة وتألق في كل المواجهات الكبيرة للفريق الملكي.
كاسيميرو
يعيش النجم البرازيلي حالياً أفضل لحظات مسيرته..فقد وصل لقمة الأداء المطلوب من لاعب وسط دفاعي قادر على حماية فريقه ولعب أدوار مضاعفة وبشكلٍ مميز، كما تطور هذا الموسم كذلك في المرحلة الهجومية بتسجيله لـ4 أهداف وصناعته لـ4 أهداف.
كيفين دي بروين
البلجيكي الأشقر يواصل مستوياته المبهرة
أداء النجم البلجيكي المتكامل مع منشستر سيتي يجعله يلعب بمستوى عالٍ لا يصل إليه أحد على الإطلاق من بين لاعبي الوسط في أوروبا حالياً، وكلما تواجد الأشقر على أرض الملعب فهو يصنع الفارق لمانشستر سيتي، ورغم إصابته سجل 9 أهداف وصنع 20 هدفاً.
ليونيل ميسي
أسطورة برشلونة
لا أحد يُمكن أن يشكك للحظة فيما يمكن أن يفعله ميسي وكيف يستطيع دائماً حسم المباريات لفريق برشلونة..غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة وعندما عاد لم يسجل كثيراً، ولكن كانت كلها مسألة وقت فقد عاد البرغوث لصناعة الأهداف والتسجيل بشكلٍ مكثف ليصل إلى 24 هدف وصناعة 16 هدف في 31 مباراة فقط، فكما قال مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين فإن ليو هو الحل دائماً لكل المشاكل.
تشيرو إيموبيلي
إيموبيلي نجم لاتسيو مفاجأة الموسم
موسم غير طبيعي واستثنائي بكل معنى الكلمة للمهاجم الإيطالي، الذي قاد لاتسيو لإزعاج الإنتر ويوفنتوس تحديداً في صراع القمة بالدوري الإيطالي.. يسجل إيموبيلي بلا توقف مع فريق النسور العاصمية ويحطم الأرقام بتسجيله لـ30 هدف وصناعته لـ7 أهداف في 33 مباراة فقط.
كريستيانو رونالدو
صاروخ ماديرا عاد للانطلاق
مر النجم البرتغالي بمرحلة من الشك في بداية الموسم، لكن كانت عودته قوية للغاية حيث عادت الآلة التهديفية للعمل بسرعتها القصوى ليحافظ على تواجد اليوفي بالصدارة بتسجيل 25 هدفاً وصناعة 4 أهداف في الدوري الإيطالي ودوري الأبطال.
لاعبون مميزون آخرون هذا الموسم : تير شتيجن ( برشلونة) – تيبو كورتوا ( ريال مدريد ) – سيرجيو راموس ( ريال مدريد) – لونجليه (برشلونة) – بونوتشي ( يوفنتوس) – فيليبي ( أتلتيكو مدريد) – فيرلاند ميندي (ريال مدريد) – ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو) – فرينكي دي يونج (برشلونة) – توماس بارتي (أتلتيكو مدريد) – سيرجيو أجويرو ( مانشستر سيتي) – لاوتارو مارتينيز ( إنتر ميلان).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

عاجل ..وفاة والدة بيب جوارديولا بفيروس كورونا

بيب جوارديولا أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وفاة والدة المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19...

يوفنتوس يُحدد سعر بيع كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو حدد نادي يوفنتوس الإيطالي سعر بيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حسبما أوردت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية....

زي برشلونة الجديد الجديد لموسم 20202021.. صور

برشلونة سبورت 360  – سرب موقع “برشلونة لايف” صور القمصان الثلاثة التي من المقرر أن يرتديها فريق برشلونة  الإسباني في الموسم الجديد موسم 20202021. برشلونة يعود...

تصريحات نارية لن ينساها التاريخ للمدرب الأسطوري أليكس فيرجسون!

حملت حياة المدرب الاسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرجسون عدداً من التصريحات النارية التي ستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم. و كان فيرجسون يعتبر...

متى سيرحل لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة؟

كشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، أن المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لا يريد خيانة إنتر ميلان ومشجعيه أبداً. وأكدت الصحيفة الإيطالية أن لاوتارو...