الرئيسيةمحليةالفلسطينيون سعداء بظهورهم الأول في آسيا

 

 

 

 

غزة (رويترز) – رغم الهزيمة 4-صفر أمام اليابان حاملة اللقب اليوم الاثنين احتفل الفلسطينيون في بلادهم وداخل الملعب في أستراليا بالظهور الأول لمنتخبهم في كأس آسيا لكرة القدم.

وتجمع مئات من المشجعين بينهم نساء وأطفال في غزة لمشاهدة المباراة عبر شاشة عملاقة في أجواء احتفالية في القطاع المطل على البحر المتوسط.

ولم تتأثر فرحة الجمهور الفلسطيني وهتافه لمنتخب بلاده بدخول الهدف الأول مرمى فريقه في الدقيقة الثامنة عن طريق ياسوهيتو إندو.

وتلقى حارس المرمى رمزي صالح والمهاجم اشرف نعمان معظم التشجيع.

وأضافت اليابان مزيدا من الأهداف لكن أجواء الاحتفال استمرت في أوساط المشجعين الفلسطينيين في غزة وفي الملعب حيث لوح كثيرون بأعلام فلسطين.

وقال علي أبو خليل ك وهو طالب ثانوي في غزة “بغض النظر عن النتيجة نحن فخورون جدا بمنتخبنا وبلاعبينا الذين رفعوا علم فلسطين في منافسات دولية من هذا القبيل.”

وأضاف الطالب الذي كان يحمل العلم الفلسطيني “اليوم نحن لا نملك القدرة ولا الموارد للمنافسة لكننا يوما ما سنتمكن من تحقيق الفوز في المنافسات.”

وفي قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه 1.8 مليون نسمة تفرض الخلافات السياسية وجودها إلا أن الرياضة تظل مصدرا للترفيه والمتعة حيث تعج مقاهي القطاع بالكثير من المشجعين خلال مباريات كرة القدم وخاصة مباريات الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الاسباني.

وتأهل المنتخب الفلسطيني للمنافسة في كأس آسيا للمرة الأولى بعد فوزه بكأس التحدي الآسيوي رغم الصعوبات التي يواجهها في ترتيب المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية.

وقال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني والذي كان بين الحاضرين “لقد خسرنا أمام اليابان أقوى منتخب في آسيا وهو واحد من أفضل الفرق على مستوى العالم ولذا فلا يمكننا توجيه اللوم إلى لاعبينا الشجعان.”

وأضاف “مشاركتنا (في البطولة) لم يكن طابعها رياضي فقط بل كان لها أيضا طابع سياسي. لأن عزف السلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني هو مصدر فخر لكل فلسطيني.”

وسيلتقي المنتخب الفلسطيني في مباراته المقبلة مع نظيره الأردني في ملبورن يوم الجمعة المقبل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....