الرئيسية محلية الفهد: حظوظ بن الحسين ضئيلة وعليه مراجعة حساباته

الرياضي:

رأى الشيخ الكويتي احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي انه يتعين على الامير الاردني علي بن الحسين اعادة النظر في حساباته بعد ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمواجهة السويسري جوزيف بلاتر.

وقال الفهد في حديث مع وكالة فرانس برس اليوم الجمعة من ملبورن على هامش افتتاح كأس اسيا لكرة القدم: “الامير علي يملك الكثير من المؤهلات لكن عليه اعادة النظر في حساباته، واعتقد ان حظوظه بالفوز تتراوح بين 10 و15 بالمئة فقط”.

وتابع الفهد وهو من ابرز الشخصيات المؤثرة في عالم الرياضة: “في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في ماليزيا عام 2013 وقفت وطالبت بلاتر بالترشح لدورة جديدة، وفي تلك المرحلة لم يكن قد ابدى السويسري رغبته بذلك. القارة الاسيوية هي من تبنت هذا الترشح، لذلك نحن ملتزمون بقرار الجمعية العمومية التي كانت تضم الامير علي بن الحسين”.

وحول وقوف اسيا مع بلاتر في ظل شبهات الفساد التي طالت عددا كبيرا من اعضاء في الاتحاد الدولي اضاف الفهد: “هذا الملف طال الاتحاد الاسيوي ايضا وبعض الدول فيه. حصلت مواجهة عنيفة على حركة القدم العالمية، والانسان بريء حتى تثبت ادانته، ونحن نعتبر ان بلاتر افضل الموجودين لهذه المرحلة بشخصيته المتعددة الجنسيات، فلا نريد ان يكون رئيس الاتحاد الدولي عنصريا لا يعطي بقية الاتحادات حقها”.

واضاف الفهد عن شبهات الفساد في ملفي مونديال قطر 2022 وروسيا 2018 والتي حقق فيها الاميركي مايكل غارسيا: “هل يعقل لاميركي ان يحقق في ملف مونديال قطر والاخيرة تغلبت على الولايات المتحدة بالذات في السباق على المونديال؟”.

وازاء الدعم العربي المحتمل لبلاتر والاوروبي للامير علي، قال الفهد: “هناك صراع تقليدي بين الاتحادين الدولي والاوروبي منذ ايام الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون. نحن ملتزمون بكلمتنا مع بلاتر”، ملمحا الى التنافس بين بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.

ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ.

وسبق لرئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ان اعلن ايضا ان اسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.

يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نصيحة إسبانية لإدارة ليفربول بالتعاقد مع نجم البرتغال في يورو 2020

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه اللاعب الإسباني خوسيه إنريكي، ظهير ليفربول السابق، نصيحة لإدارة الريدز بالتعاقد مع ريناتو سانشيز الذي...

ريال مدريد يكتب نهاية مسلسل سيبايوس

داني سيبايوس - أرسنال - الدوري الإنجليزي وكالات :كتب نادي ريال مدريد نهاية مسلسل صانع ألعابه داني سيبايوس، ووضع النقاط على الحروف بخصوص مستقبله مع...

موقف جوردي ألبا من الرحيل عن برشلونة

جوردي ألبا - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات :حسم الإسباني جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، موقفه من فكرة الرحيل عن البارسا في فترة الانتقالات الصيفية...

أرسنال يقترب من ترميم دفاعه بصفقة قيمتها 50 مليون باوند

أرسنال - الدوري الإنجليزي سبورت 360 –اقترب أرسنال من ترميم دفاعه بصفقة جديدة ستكلف خزينة النادي مبلغاً يناطح 50 مليون جنيه إسترليني، حسبما أوردت شبكة...

مورينيو يتصالح مع نجم روما بعد صدامهما في مانشستر يونايتد

جوزيه مورينيو - روما - الدوري الإيطالي وكالات : اجتمع جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، مع لاعب الفريق هنريخ مخيتاريان، من أجل حل خلافاتهما...