الرئيسيةخليجيةالفيصلي يأمل استغلال ظروف الأهلي .. ونجران يخشى تفوق الفتح

 

 

 

 

الرياض :

 

تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة ال 23 من دوري “عبداللطيف جميل” السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات، ففي المجمعة يستقبل الفيصلي ضيفه الأهلي، ويلتقي نجران الفتح، ويواجه الخليج الرائد، ويستضيف العروبة الشعلة.

فعلى استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، يلتقي الفيصلي بضيفه الأهلي، ويسعى أصحاب الضيافة للعودة الى نغمة الانتصارات، فيما يبحث الأهلاويون عن الثلاث نقاط للاقتراب من المتصدر النصر، تبدأ المباراة 9:00 مساءً. ويملك الأهلي 52 نقطة في المركز الثاني؛ فيما لدى الفيصلي 30 نقطة في المرتبة السادسة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل 1-1.

الخليج والرائد في لقاء متكافئ.. ومواجهة الهروب تجمع العروبة والشعلة
يدخل “عنابي سدير” المباراة بحثاً عن الفوز، ويعيش الفريق أفضل حالاته الفنية بعد الوصول للدور ربع النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد التغلب على الرائد، ويدرك مدرب الفيصلي صعوبة المنافس.

وفي المقابل، سيحاول لاعبو “الراقي” تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للاقتراب من الصدارة، وايضا تعويض الجماهير عن الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة من القادسية بركلات الترجيح، ومن المتوقع أن يعمد المدرب السويسري جروس الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية.

وعلى ملعب نادي الأخدود يستضيف نجران فريق الفتح في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي نجران لخطف نقاط اللقاء كاملة والهروب من المراكز المتأخرة؛ فيما يطمح لاعبو الفتح للفوز والاقتراب من المراكز المتقدمة وتبدأ المباراة الساعة 7:00مساءً.

ويحتل نجران المرتبة ال11 برصيد 20 نقطة، مقابل 26 نقطة للفتح صاحب المركز السابع، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الفتح 2-1.

من المنتظر أن يدخل لاعبو نجران اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار السابع لهم في الدوري، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق الجزائري فؤاد بوعلي بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيغيب عن تشكيلة أصحاب الضيافة المدافع نواف الصبحي بسبب الايقاف.

وفي المقابل، يتطلع لاعبو الفتح ومن خلفهم مدربهم التونسي ناصيف البياوي الى الظفر بفوز مهم يقرب الفريق من المراكز المتقدمة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية، ويصطدم المدرب بغياب ثلاثي الوسط وهم البرازيليان إيلياس لويس والتون خوزيه وعبدالله الدوسري بداعي الايقاف.

ويستضيف الخليج على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة نظيره الرائد، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط من أجل تحسين مركزيهما في سلم الترتيب، ويملك الخليج 19 نقطة احتل بها المركز ال12؛ فيما حل الرائد في المرتبة العاشرة ب 21 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الخليج 2-1، ويبدأ اللقاء الساعة 6:45 مساءً.

يدخل فريق الخليج اللقاء بحثاً عن العودة الى نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام الفتح، وينتظر أن يلجأ الخليج بقيادة مدربه التونسي جلال القادري إلى اللعب بأسلوب هجومي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للاعبي خط المقدمة.

وعلى الطرف الآخر يتطلع الرائديون للفوز في اللقاء، وتعد مباراة اليوم منعطفا هاما نحو الابتعاد عن مراكز الخطر، وستشهد قائمة “رائد التحدي” عودة المدافع الكاميروني ألكسيس مندومو الموقوف عن الجولة الماضية، فيما سيغيب الثنائي المدافع الأردني أنس بن ياسين والمهاجم سامر سالم بسبب الايقاف.

وفي مواجهة هامة للهروب من قاع الترتيب يستقبل العروبة على ملعبه نظيره الشعلة في لقاء من المتوقع أن يشهد تنافسا كبيرا لحاجة الفريقين للثلاث نقاط، وتقام المواجهة الساعة 7:25 مساءً، المباراة مهمة للطرفين؛ فالفريقان يبحثان عن الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط.

ويقبع العروبة في المركز الأخير وفي جعبته 14 نقطة؛ فيما يحتل الشعلة المرتبة ماقبل الأخيرة وفي رصيده 17 نقطة، وانتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل السلبي بدون اهداف.

من المنتظر أن يدخل لاعبو العروبة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الرابع لهم في الدوري، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق المصري عمرو أنور بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد تشكيلة الفريق الاستعانة بخدمات مدافعه عبدالرحمن الشمري الموقوف عن الجولة الماضية.

وفي الجهة المقابلة، يتطلع الشعلاويون الى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، من أجل الابتعاد عن المراكز المتأخرة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط سلطان البرقان الذي غاب عن اللقاء السابق لفريقه امام نجران، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق الروماني ايسبيو تودور الى نهج الأسلوب الهجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي العروبة، وسيغيب المدافع جونيور الفيس لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة