Home الدورى الاسبانى الفيفا ويوفنتوس يتحدان ضد فيروس الكورونا

الفيفا ويوفنتوس يتحدان ضد فيروس الكورونا

الفيفا ويوفنتوس يتحدان ضد فيروس الكورونا

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا –

تبرعت عائلة آنييلي التي تمتلك نادي يوفنتوس وشركة فيراري بمبلغ 10 مليون يورو للمساعدة على محاربة انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.

بينما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساندته الفعلية لجهود مكافحة الفيروس بتعهده بتقديم 10 مليون دولار للمساعدة على تجهيز المعدات والإمكانيات الطبية المطلوبة في الفترة القادمة.
ولم تُغلق أزمة كرة القدم حول العالم والتي تأثرت أنديتها المحترفة بهذا الوباء الذي تسبب في إعلان تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 وكذلك بطولة كوبا أميركا.

تبرعات بالملايين من يوفنتوس والفيفا لمواجهة الكورونا
أندريا آنييلي رئيس يوفنتوس مع بوفون

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه وبفضل الوضع المالي المتين فإن الفيفا لديها القدرة على تجهيز تدابير تضامن استباقية مع الجميع لتفادي الأضرار المتوقع أن يسببها فيروس كورونا في المرحلة المقبلة.
وقال إنفانتينو في تصريحاته الأخيرة : “سأقترح تقديم 10 مليون دولار من قبل الفيفا إلى منظمة الصحة العالمية والتي تحتاج للمساعدة والتضامن معها، ونحن ندرس كذلك إمكانية إنشاء صندوق عالمي لمساعدة جميع أعضاء مجتمع كرة القدم المتضررين من هذه الأزمة”.
في غضون ذلك أعلنت صحيفة لا ستامبا أن عائلة آنييلي تبرعت بالفعل بـ19 مليون يورو لمساعدة السلطات المحلية في إيطاليا على التعامل مع الأزمة، كما أنها اشترت 150 جهاز تنفس اصطناعي من الخارج ليتم تسليمها إلى المستشفيات في منطقة بيدمونت في تورينو، وهذا التبرع مُنفصل عن حملة التبرع الجماعية التي أعلنت إدارة النادي البيانكونيري سابقاً.