الرئيسيةمحليةالفيفا يؤجل مناقشة إيقاف الكويت إلى الكونجرس القادم

زيوريخ (د ب أ) – أقر أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة في اجتماعه الاستثنائي (كونجرس الفيفا) المنعقد في قاعة مجمع “هالنستاديون” بمدينة زيوريخ  السويسرية، حزمة الإصلاحات المقترحة التي تتضمن تغييرات إدارية واسعة، وذلك قبل التصويت على اختيار الرئيس الجديد للفيفا من بين خمسة مرشحين.

كذلك صوت الأعضاء بالموافقة على تأجيل مناقشة إيقاف الكويت وإندونيسيا من قبل الفيفا حتى الكونجرس العادي المقرر في مايو المقبل وبذلك يستمر حرمانهما من التصويت خلال الكونجرس الحالي، ليتجمد عدد الأصوات المؤهلة عند 207 أصوات.

وشهد التصويت على تمرير حزمة الإصلاحات موافقة 89 بالمائة (177 صوتا) من  الاتحادات الوطنية الأعضاء في حين صوتت ضدها نسبة 11 بالمائة (22 صوتا).

وتهدف الإصلاحات بشكل أساسي لاستعادة مصداقية الفيفا من جديد في الوقت الذي يعاني فيه من أزمة غير مسبوقة بسبب قضايا الفساد المتلاحقة، وكان تمريرها يتطلب الموافقة من جانب أغلبية 75 بالمائة من الاتحادات الأعضاء  لكن التصويت أسفر عن تأييد أكبر بلغت نسبته 89 بالمائة.

أما قرار تأجيل مناقشة إيقاف الكويت وإندونيسيا فقد جاء بناء على توصية من اللجنة التنفيذية للفيفا صوت بالموافقة عليها 165 اتحادا بينما رفض 25 اتحادا فقط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة