الرئيسيةالدوري الانجليزيالفيفا يحسم مصير عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وكالات : تحدث إيميليو جارسيا محامي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن مسألة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو القادم.

وأوضح المدير القانوني في الفيفا أنه بسبب آثار جائحة فيروس كورونا فلن يتم فتح سوق الانتقالات الصيفية بتاريخ 1 يوليو كما هو معتاد.
كما اعترف جارسيا سيلفيرو بأنه لا يمكن تمديد عقود اللاعبين التي ستنتهي في 30 يونيو وذلك نتيجة لإغلاق التعاملات وبذلك يُمكن للاعبين مغادرة النادي الحالي في نهاية العلاقة.

لن يتم فتح سوق الانتقالات في 1 يوليو
نيمار أحد المرشحين للانتقال في السوق القادمة

قال المدير في مقابلة مع إذاعة كادينا كوبي : ” لا يُمكن للفيفا أن تُصدق على عملية تمديد العقود إلا بعد 30 يونيو..لكن فترات سوق الانتقالات لن تكون هي نفسها ولن يتمكن اللاعبين من التوقيع مع أي فرق أخرى لأن فترات التوظيف وتسجيل اللاعبين سوف تتغير..لن يتم فتح السوق في 1 يوليو”.
وبحسب مدير الفيفا فإن اللاعب المُعار سيتمكن من العودة إلى ناديه الأصلي في 30 يونيو عندما تنتهي الإعارة..يجب على اللاعب نظرياً أن يعود إلى ناديه..ولكن نافذة السوق ستكون مغلقة أيضاً”.
أضاف : ” قد نقوم بتحديد العديد من فترات السوق المتعددة في المستقبل..ولكن ذلك سيعتمد على مواعيد بداية ونهاية كل مسابقة، الفكرة الرئيسية هي أن نافذة سوق الانتقالات يجب أن تنتهي قبل بداية كل بطولة مباشرةً”.
ومن المتوقع أن تتسبب أزمة فيروس كورونا في تغيير العديد من المواعيد الخاصة بمنافسات كرة القدم هذا العام، وذلك بعد تأجيل بطولتي اليورو والألعاب الأولمبية إلى عام 2021، مع تأجيل بطولة كأس العالم للأندية الجديدة التي كان من المقرر إجراؤها في العام المقبل إلى عام 2022 أو 2023.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة