الرئيسيةالدورى الاسبانىالفيفا يدرس حلاً مثيراً لاستكمال الموسم الحالي

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

وكالات : يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية استمرار الموسم الحالي لكرة القدم حتى نهاية العام، على أن يبدأ الموسم الجديد مع بداية السنة التقويمية الجديدة في يناير 2021.

ويأتي هذا الاقتراح في ظل الظروف الصعبة التي تجعل من الصعب استكمال المنافسات في كثير من البلدان في وقتٍ قريب وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.
أكد فيكتور مونتالياني نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ورئيس اتحاد الكونكاكاف أن قرار عودة كرة القدم في الأول والأخير سيرجع للحكومات وليس للاتحاد الدولي للعبة بشكلٍ خاص.

بداية الموسم القادم في يناير 2021
وقال فيكتور في حديثه لإذاعة سبورتيفا : “هناك 3 مستويات لصناعة القرار: الاتحاد المحلي، الاتحاد القاري ثم الاتحاد الدولي.. ولكن الآن الوضع معقد لأنه يختلف يوماً بعد يوم، ولأننا نتبع حالياً قرارات الحكومات في كل بلد، ونحاول تقديم المساعدة”.

وعن إمكانية وضع تقويم جديد، بحيث يبدأ الموسم الجديد ببداية العام وينتهي بنهايته قال : “بدأنا بالفعل في التفكير في ذلك إلى عام 2024، نحتاح لتحسين وتعديل العديد من الأشياء، وسوف نناقش مسألة تواريخ بداية ونهاية المسابقات.. فكما نعلم فإن في أمريكا الجنوبية والشمالية يُلعب الموسم على مدار عام تقويمي كامل، ولذا سندرس إمكانية تطبيق ذلك في أوروبا وألإريقيا، وخاصة وأن لدينا كأس العالم 2022 والذي سيقام في الشتاء ما بين نوفمبر وديسمبر”.
واصل مونتالياني الحديث حول بعض الاقتراحات التي يتم دراستها : “سيتم إشهار البطاقة الصفراء لأولئك اللاعين الذين يبصقون على أرضية الملعب، وخصوصاً سبب اللحظة الحساسة التي نمر بها بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، سيتم اتخاذ قرار قريباً، ويبدو لي أنه من الاقتراحات الإيجابية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة