الرئيسيةعالمية«#الفيفا» يُهدد باستبعاد #المصريين من #كأس العالم!

الرياضي- وكالات:

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نظيره المصري من اتخاذ عقوبات قوية تصل إلى حد تجميد النشاط وتبخر حلم اللعب في مونديال روسيا 2018، وذلك في حال “ثبوت وجود أي تدخل حكومي في إدارة شؤون الاتحاد”.

ووفقاً لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية، فإن مصدراً بالاتحاد المصري أكد أن الفيفا أرسل رداً شديد اللهجة على استفسار من الاتحاد المصري حول إجراء انتخابات مبكرة للمجلس قبل الـ 30 من نوفمبر المقبل.

وذكر الفيفا أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في الـ 30 من أغسطس 2016، بمراقبة من مندوبي الفيفا والاتحاد الأفريقي (كاف)، وهو ما يعني أن ولاية المجلس الحالي تمتد بين عامي 2016 و2020.

وأشار إلى أن جميع الاتحادات الأعضاء، ومن ضمنهم الاتحاد المصري، ملزمة بإدارة شؤونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث، لافتاً إلى أن “مخالفة هذه الالتزامات يمكن أن تؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا”.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك، فإنه يعتبر على الأرجح تدخلاً في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري، وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة، ومن ضمنها “إيقاف الاتحاد المصري”.

وتردد في الآونة الأخيرة أنه يجب على اتحاد الكرة المصري إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارته قبل الـ 30 من نوفمبر المقبل، بعد تطبيق اللائحة الاسترشادية على الاتحاد، المفروضة عليه من قبل اللجنة الأولمبية المصرية والحكومة المصرية، والملزمة لجميع الاتحادات والأندية، كتنظيم داخلي للأوضاع الرياضية في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري ضمن تأهله لنهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات الأفريقية “المونديالية”.

ونجح “الفراعنة” في بلوغ كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990؛ أي بعد غياب دام 28 سنة عن النهائيات العالمية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة