الرئيسيةمحليةالصدارة "قدساوية" عن طريق السالمية

 

 

الرياضي :
اعتلى القادسية صدارة دوري فيفا عقب فوزه الثمين على السالمية بهدفين مقابل لاشى ء في الجولة السادسة ليرفع الاصفر رصيده الى النقطة 16 فيما تراجع السالمية الى المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد ان تعرض لأول خسارة له هذا الموسم.
بدأ المدير الفني للقادسية الكرواتي داليبور اللقاء معولا على كلا من احمد الفضلي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي ضاري سعيد وعبد الرحمن العنزي ورشيد صوماليا ومحمد راشد, وفي وسط الملعب تواجد فهد الانصاري وسلطان العنزي واحمد الظفيري وصالح الشيخ وسادوبا وفي المقدمة عبد العزيز المشعان مهاجم وحيد.

وعلى الجانب الاخر لعب السالمية بتشكيلة مكونة من خالد الرشيدي في حراسة المرمى وأمامه فهد المجمد ومساعد ندا وفهد مرزوق وغازي القهيدي وفي الوسط كيتا وعادل مطر وفيصل العنزي ومحمد السويدان وفي المقدمة جمعة سعيد الى جوار اللاعب نايف زويد.

ووضح مع بداية اللقاء الحذر المبالغ فيه من كلا الفريقين حيث حاول كلاهما السيطرة على وسط الملعب مع مراقبة مفاتيح لعب الخصم ووضح ان الاتجاه اكثر لعدم استقبال هدف وهو ما اثر على النواحي الهجومية والجمالية في المباراة.

واضطر جمعة سعيد ونايف زويد للنزول الى وسط الملعب كثيرا من اجل الحصول على الكرة بسبب الزحام الشديد في منطقة المناورات من جانب لاعبي القادسية.

ولم يهدد اي فريق مرمى الخصم وانحصر اللعب في اغلب فترات الشوط الاول بمنطقة الوسط كما كثرت الكرات المقطوعة من كلا الفريقين .

ومرت احداث الشوط الاول بلا اي جديد حتى اطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بدون اهداف.

وارتفع نسق الاداء مع بداية احداث الشوط الثاني حيث تخلى كلا الفريقين عن حذره الدفاعي حتى نجح ضاري سعيد في افتتاح الاهداف بالدقيقة 57 بعد ان سدد كرة ارضية على يمين الحارس خالد الرشيدي ليغير من حسابات السالمية تماما ويجبرهم على الهجوم بشكل اكبر.

واجرى كل كل مدير فني عدد من التغييرات لأحكام سيطرته على المباراة تماما فيما تراجع الاصفر الى الخلف معولا على الهجوم المرتد وضغط السماوي بكل صفوفه بحثا عن التعادل.

واستغل القادسية المساحات وأضاف الهدف الثاني عبر اللاعب صالح الشيخ من هجمة مرتدة مثالية سددها ببراعة في خالد الرشيدي ليضاعف النتيجة ويصعب من مهمة السماوي.

وسيطر القادسية على المباراة في الوقت المتبقي منها حتى اطلق الحكم صافرة النهاية معلنا الاصفر متصدرا للمسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة