Home محلية القادسية باختصار .. اداء وامتاع وانتصار

القادسية باختصار .. اداء وامتاع وانتصار

القادسية باختصار .. اداء وامتاع وانتصار

الرياضي :

نجح الفريق الاول لكرة القدم في نادي القادسية في تحقيق فوز ثمين على منافسه السالمية في قمة مباريات الجولة التاسعة عشر لدوري فيفا برباعية مقابل لاشىء لينفرد بالصدارة ويضع السالمية في المركز الثاني حيث رفع الاصفر رصيده عقب هذا الفوز الى النقطة  47 فيما يتوقف رصيد السالمية عند النقطة 44 في جدول الترتيب .

جاءت بداية المباراة قوية للغاية حيث حاول القادسية السيطرة على مجريات الامور وضغط بقوة في وسط الملعب وكان بالفعل الطرف الافضل في منطقة المناورات فيما احتاج السالمية لوقت طويل حتى يدل في اجواء المباراة وواجه صعوبة كبيرة في الوصول الى مناطق القادسية الدفاعية بسبب يقظة لاعبي الوسط فيما عول الاصفر على انطلاقات الثلاثي الهجومي محمد الفهد وبدر المطوع وايفان  اضافة الى مساندة فهد الانصاري ايضا والعم الهجومي من طرفي الملعب.

وفي المقابل غابت المساندة من قبل كيتا وعادل مطر واكتفيا بالشق الدفاعي على حساب الهجومي وكاد عامر المعتوق ان يسجل هدف اول في المباراة بعد ان استغل خطأ من حماد العبيدلي وانفرد بالمرمى من الجهة اليسرى وسدد الكرة خارد الشباك مهدرا فرصة ثمينة للغاية.

وارتفع نسق الاداء ومال اللعب للخشونة بشكل اكبر من البداية واشهر الحكم الكارت الاصفر لكلا من حماد العبيدلي للدخول القوي على محمد الفهد ولمساعد ندا بسبب الاعتراض  ليتواصل اللعب الهجومي القدساوي والدفاعي السماوي .

واخطا كيتا في وسط الملعب باستلام الكرة لتذهب الى محمد الفهد الذي سدد كرة صاروخية لم ينجح الحارس خالد الرشيدي في التعامل معها لتسكن الشباك ويسجل اول اهداف المباراة لمصلحة القادسية وسط فرحة كبيرة في المدرجات,ولم تأتي المصائب فرادى على السالمية حيث اشهر الحكم علي طالب الكارت الاحمر في وجه اللاعب حماد العبيدلي بعد تدخل قوي اخر ليكمل السالمية المباراة بعشر لاعبين وتمر الدقائق بلا جديد وتنتهي احداث الشوط الاول بتقدم القادسية بهدف مقابل لاشىء.

وفي بداية الشوط الثاني اجرى مدرب السالمية سلمان عواد تعديلا بدخول السوري احمد ديب بدلا من حمد العنزي في محاولة للسيطرة على الثغرة الدفاعية ولكنه احدث فراغا في الشق الهجومي حيث وجد جمعة سعيد وحده في مواجهة دفاع القادسية.

واستمرت المحاولات السماوية التي لم ترقى لدرجة الخطورة عكس القادسية الذي لعب بهدوء مع محاولة استغلال المساحات الخالية وكاد ان يضيف الهدف الثاني عن طريق محمد الفهد لولا تالق الحارس خالد الرشيدي ليبقى النتيجة عند هدف مقابل لاشىء.

ودفع المدير الفني للقادسية باللاعب احمد الرياحي بدلا من ايفان في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي واعتمد الاصفر على الهجوم المرتد حتى جاءت الدقيقة 65 ومرر احمد الظفيري كرة من العميق للمنطلق محمد الفهد الذي انفرد وسجل الهدف الثاني ويصعب من مهمة السالمية تماما .
ورفض بدر المطوع ان تمر المباراة من دون ان يضع بصمته حيث استقبل كرة طولية من فهد الانصاري وانفرد على اثرها بالرشيدي وسجل في الزاوية اليسرى البعيدة ليضيف الهدف الثالث لفريقه وسط استعراض قدساوي كبير.

وقبل ان تنتهي المباراة كشف الانصاري عن قدرات كبيرة عقب ان مر من الدفاع وسدد على يسار خالد الرشيدي محرزا رابع الاهداف وسط ذهول سماوي وفرحة قدساوية هيسترية في المدرجات.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here