الرئيسيةمحليةالقادسية ضيفا ثقيلا على الساحل

 

الرياضي :

سيكون الساحل على موعد مع موجهة من العيار الثقيل في السادسة الا ربع من مساء اليوم الاحد ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري فيفا على ملعب الساحل بالمنطقة العاشرة, في مباراة يعول عليها المدير الفني الوطني راشد بديح الكثير حتى تمنحه مزيدا من الثقة والثبات في مواجهة العديد من الشائعات التي طاردته في الفترة الاخيرة كما انها فرصة لمواصلة نهج الانتصارات في بداية المسابقة حتى يكتسب الفريق ثقة ويبدأ تدريجيا في المضي قدما نحو المنافسة على اللقب الغائب عنه في الموسم الماضي والذي فضل الذهاب الى قلعة العميد بكيفان.

المباراة من الناحية النظرية تبدو سهلة للفريق الملكي نظرا لفارق الخبرات والامكانات البشرية بين الفريقين الا ان كرة القدم علمتنا ان الاجتهاد فوق الميدان هو السبيل الوحيد للفوز بغض النظر عن اي فوارق فنية وهو ما يدركه جيدا الجهاز الفني للقادسية والذي اكد على ذلك في الفترة السابقة وشدد على ضرورة اخذ المباراة بمأخذ الجدية واللعب بقوة من الدقيقة الاولى.

القادسية يعاني من بعض المصاعب في الفترة الراهنة عقب الغيابات التي ضربته نتيجة للاصابات حيث تعرض اللاعب الصاعد احمد الزنكي للاصابة بقطع في الرباط الصليبي اضافة الى الارهاق الذي يسيطر على بدر المطوع كما عاد المحترفين سادوبا ودوريس في وقت متأخر ولم يدخلا في عدد كافي من التدريبات مع الفريق وهي امور قد يكون لها تأثير سلبي على الفريق حال لم ينجح راشد بديح ومعاونيه في التعامل مع الموقف وتجهيز البديل القادر على تحمل المسئولية.

القادسية سيعمل على خطف هدف مبكر يضمن من خلاله اللعب باريحية والضغط على اعصاب لاعبي الساحل واجبارهم على التقدم للامام ما يعني ظهور مساحات شاسعة في الدفاع يمكن الاستفادة بها بشكل جيد مع وجود سرعات جيدة في الفريق القدساوي مثل عبد العزيز المشعان واحمد الظفيري ودوريس .

الساحل من جانبه يدرك صعوبة المباراة ويعرف ان الخصم هو الفريق الذي سيطر على الساحة الكروية في الفترة السابقة ومن ثم يعي جيدا مدى ما سيواجهه اليوم الا ان الفوز الذي تحقق في كاس الاتحاد على حساب القادسية قد يكون له انعكاس ايجابي على اداء ابناء المنطقة العاشرة في لقاء اليوم.

الساحل يعرف مواطن الخطورة في الفريق القدساوي ويبقى كيفية التعامل معها من جانب الجهاز الفني وسيعزف الساحل على وتر استنزاف الوقت محاولا الحفاظ على نتيجة التعامل لاطول فترة ممكنة للضغط على اعصاب لاعبي القادسية واخراجهم عن تركيزهم.

القادسية فاز في الجولة الاولى بثلا ث اهداف مقابل لاشىء على حساب فريق الشباب سجلهم احمد الظفيري ومحمد الفهد وعبد العزيز المشعان فيما اكتفى الساحل بالتعادل السلبي مع الفحيحيل .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....