الرئيسيةمحليةالقادسية فوق الزين .. بـ"الخمسة " وصل "الخمسين"

 

الرياضي :

 

نجح القادسية في الابتعاد بصدارة الترتيب العام لدوري فيفا عقب الفوز المريح على الصليبخات بخماسية مقابل لاشى ء ضمن منافسات الجولة العشرين ليرفع الاصفر رصيده عقب هذه الفوز الى النقطة 50 بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه في جدول الترتيب العام للمسابقة فيما توقف رصيد الصليبخات عند النقطة الـ 18 محتلا المركز العاشر.

بدأ الاصفر المباراة بشكل قوي واراد السيطرة المطلقة على مجريات الامور وانتشر لاعبيه بشكل جيد في وسط الملعب واجبر الصليبخات على التراجع الى وسط ملعبه واتخاذ الشق الدفاعي فقط وبمرور الوقت بدأت خطورة القادسية تظهر شيئا فشيئا.

وانطلق بدر المطوع في الجانب الايسر وخالف كل التوقعات التي انتظرت كرة عرضية ولكنه اختار التسديد في الزاوية الضيقة ليسجل اول اهداف المباراة بمهارة عالية وهو ما جاء بمعنويات عالية للغاية على لاعبي القادسية ونال من الحالة النفسية للاعبي الصليبخات الذين حاولوا التقدم للامام على امل التعويض ولم يضعوا في الحسبان قدرة لاعبي الملكي على التعامل مع الكرات العكسية في المساحات الخالية .

وواصل القادسية مسلسل تفوقه ومن لعبة جمالية عالية الجودة انتهت عند بدر المطوع الذي لعبها بكعب قدمه لعبد العزيز المشعان الذي سدد بدوره كرة قوية سكنت شباك الصليبخات ليضيف الهدف الثاني لمصلحة فريقه.

ولم يتوقف ابداع بدر المطوع عند هذا الحد حيث واصل هداياه لزملاءه ومرر هذه المرة للمنطلق من الخلف سيدوبا الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة بهدوء شديد داخل المرمى ليضيف ثالث الاهداف وينهي المباراة بشكل كبير ويضمن لفريقه الانتصار والخروج بالنقاط الثلاث.

وفي الشوط الثاني لم ينجح الصليبخات في ايقاف التقدم الاصفر ولم يفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب القادسية اضافة الى تفوق كبير في وسط الملعب الاصفر لم يقابله ضغط من الصليبخات بسبب الاستسلام للخسارة.

ونجح القادسية في اضافة رابع الاهداف عن طريق البديل سعود المجمد عقب كرة رأسية نجح في ايداعها في اقصى الزاوية اليسرى لحارس الصليبخات .

وواصل سيدوبا تفوقه واستغل تمريرة متميزة من زميله سعود المجمد وعاد وانطلق بقوة ومر من الدفاع وسجل الهدف الخامس للقادسية عقب انهيار تام من دفاعات الصليبخات وعدم القدرة على الوقوف امام تسونامي القادسية ليمر الوقت ويطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة عند نتيجة خماسية قدساوية مقابل لاشىء على الصليبخات.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة