الرئيسيةمحليةالقادسية في ثوبه الجديد أمام الفحيحيل

الرياضي:

يخوض القادسية مباراة سهلة نسبيا امام ضيفه الفحيحيل بقيادة مدربه الجديد الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الجمعة ضمن المرحلة الخامسة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا خيطان مع اليرموك، والساحل مع الكويت، والسبت السالمية مع الشباب، الجهراء مع النصر، وكاظمة مع الصليبخات.

وكان الدوري توقف لفترة افساحا في المجال امام محترفي الاندية للالتحاق بمنتخباتهم والمشاركة في المباريات الدولية مع العلم ان الكويت لم تخض مباراتها امام مضيفتها ميانمار الثلاثاء الماضي ضمن المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات بسبب قرار الايقاف المتخذ من قبل الاتحاد الدولي للعبة بحق كرة القدم الكويتية نتيجة تعارض القوانين المحلية مع القوانين الدولية.

في المباراة الاولى، يسعى ستاركيفيتش (40 عاما) الى تحاشي الالغام في اختباره الافتتاحي على رأس الادارة الفنية للقادسية عندما يواجه الفحيحيل.

ولا شك في ان تعيين ستاركيفيتش على حساب “ابن النادي” راشد بديح شكل مفاجأة، ليس بسبب رحيل الاخير الذي انقسم مجلس الادارة واللاعبون حول بقائه من تسريحه، بل نتيجة اختيار مساعده الكرواتي لاستكمال المشوار بعد ان تردد طويلا اسم الصربي بوريس بونياك، مدرب العربي السابق، لتولي دفة القيادة.

وجاء في بيان للنادي انه “تم تكليف الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي يحمل شهادة تدريب المحترفين (برو) بقيادة الفريق الاول في الفترة المقبلة خلفا للمدرب راشد بديح الذي طلب اعفاءه من المهمة”.

وستكون الايام الاولى من عهد ستاركيفيتش حقل اختبار صعب بالنسبة له خصوصا ان الفريق يعاني حال عصيان على مستوى محترفيه الثلاثة الغيني سيدوبا سامواه، الكونغولي دوريس سالامو، والغاني رشيد سومايلا الذي رفضوا دخول التدريبات نتيجة عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وقاد ستاركيفيتش التدريب الاول له امس الاربعاء في ظل غياب المحترفين فضلا عن بدر المطوع وحمد امان نتيجة الارهاق وفيصل عجب بسبب ظروف عمله وطلال العامر، واعترف بأن المهمة الملقاة على عاتقه صعبة “لان القادسية فريق كبير وتريد جماهيره تحقيق نتائج ايجابية فورا”.

وتابع: “ادرك جيدا المشاكل التي يمر بها الفريق لجهة التأخر في صرف رواتب المحترفين وغياب عدد من اللاعبين الاخرين لأسباب مختلفة. سأجتمع باللاعبين للتأكيد على ان كل هذه المشاكل ستصبح من الماضي وان المشاركة حاليا هي الاهم كي نواصل طريقنا بنجاح في الموسم الحالي”.

وشدد على انه لم يفاتح ادارة النادي بالمقابل المادي الذي سيحصل عليه، مؤكدا ان “تدريب القادسية فرصة لا تعوض”.

ويشغل القادسية، رابع الموسم الماضي، المركز الثاني في الترتيب العام حاليا برصيد 10 نقاط من 4 مباريات وهو قادم من تعادل صعب على ارضه امام غريمه التاريخي العربي 2-2.

ويسعى القادسية الى استعادة لقب بطل الدوري علما انه يتقاسم الرقم القياسي على هذا الصعيد مع العربي نفسه (16 لقبا لكل منهما).

من جهته، يحتل الفحيحيل المركز الثامن برصيد 3 نقاط من 4 مباريات، وهو قادم من تعادل مع الشباب 1-1 وسيفتقد في المواجهة امام القادسية الى حارس المرمى حسين كنكوني والغيني سيدو برازي المرتبط مع منتخب بلاده.

وفي المباراة الثانية، لن يألو الكويت حامل اللقب جهدا في سبيل تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على الساحل، وهو يملك كل المقومات لتحقيق الهدف نظرا الى الفوارق الفنية وتفاوت الامكانات بين الطرفين.

يحتل الكويت المركز الثالث بتسع نقاط من 3 مباريات علما انه استراح في المرحلة الثانية كون عدد الاندية المشاركة في المسابقة يبلغ 13 اثر انسحاب التضامن.

وسيفتقد “العميد” خدمات حسين حاكم ويوسف الخبيزي للايقاف وفهد حمود للاصابة، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول امكان مشاركة شريدة الشريدة.

الكويت قادم من انتصار عزيز انتزعه في اللحظات القاتلة من براثن مضيفه الجهراء القوي 2-1، بينما اكتفى الساحل بالتعادل مع خيطان سلبا وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد نقطتين من 4 مباريات.

وفي المباراة الثالثة، يسعى السالمية الى التمسك بالصدارة من خلال تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستقبل الشباب.

ويملك السالمية الطموح في الموسم الراهن بقيادة مدربه الالماني فولفغانغ رولف الذي يقارب الدوري مباراة بمباراة ويتمسك بالواقعية.

وتبدو مشاركة مساعد ندا لاعب القادسية السابق، مع “السماوي” موضع شك بعد عودته الى البلاد قادما من المانيا حيث خضع لعملية جراحية في معصم اليد اثر اصابة تعرض لها خلال المباراة امام لبنان (صفر-صفر) في تصفيات مونديال 2018 وكأس اسيا 2019.

السالمية قادم من فوز على اليرموك بهدفين نظيفين ويقف على رأس الترتيب برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، فيما يشغل الشباب المركز الثاني عشر قبل الاخير بنقطة واحدة من 3 مباريات.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كاظمة التاسع (3 نقاط من 3 مباريات) والمنتشي من الفوز على الكويت في نهائي بطولة كأس الاتحاد التنشيطية 2-1 قبل ايام مع الصليبخات السادس (5 من 4)، خيطان الثالث عشر الاخير (1 من 4) مع اليرموك العاشر (3 من 4)، والجهراء الخامس (6 من 4) مع النصر السابع (4 من 3).

يذكر ان العربي الرابع (7 نقاط من 4 مباريات) يستريح في هذه الجولة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة