الرئيسيةمحليةالقادسية "لعبور" الحد .. والكويت مرشح لتجاوز بيرسبورا

ستأنف الكويت والقادسية اليوم مشواريهما في كاس الاتحاد الاسيوي حيث يستضيف الابيض نظيره بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي في 08:15 على ستاد نادي الكويت ويستقبل الاصفر ضيفه الحد البحريني في 08:00 مساء على ستاد الصداقة والسلام في ذهاب ربع نهائي البطولة. ويلعب ضمن الدور ذاته هانوي الفيتنامي مع اربيل العراقي، وفيساي الفيتنامي مع كيتشي من هونغ كونغ. بينما تقام لقاءات الاياب في 26 الحالي.
في معسكر الابيض يتطلع الجميع الى تحقيق الفوز اليوم من اجل مواصلة المشوار بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة كما يسعى الابيض اليوم لاستعادة الروح المعنوية للاعبيه بعد خسارتهم الجمعة الماضي امام القادسية 2-3 في كأس السوبر.
وكان الكويت أنهى الدور الاول في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة متقدما على النجمة اللبناني (9 نقاط) وفنجاء العماني (6) والجيش السوري (3)، ثم تخلص من عقبة ضيفه الرفاع البحريني 3-0 في الدور الثاني. ويعتمد مدرب الكويت عبد العزيز حمادة على مجموعة جيدة من اللاعبين ابرزهم مصعب الكندري في حراسة المرمى بالاضافة الى المحترفين التونسي شادي الهمامي والبرازيليين رافايل باستوس وليوناردو دوس ماكيليلي والايراني رضا قوتشنجاد.
من جانبه يتطلع جايابورا الى ألا يكون صيدا سهلا للابيض رغم صعوبة مهمته امام فريق حقق اللقب القاري ثلاث مرات كان اخرها في النسخة الماضية بفوزه على القادسية 2-0 في النهائي.
وكان بيرسيبورا تصدر المجموعة الخامسة بـ 11 نقطة، ثم تغلب على ضيفه يانغون يونايتد من ميانمار بنتيجة كبيرة 9-2 في الثاني.
وفي معسكر الاصفر تبدو المعنويات مرتفعة بعد افتتاح الموسم الحالي بالظفر بلقب السوبر لذا يدخل القادسية اللقاء بروح معنوية عالية ورغبة جامحة في الفوز كي يخوض لقاء الاياب بأريحية كبيرة. وكان القادسية أنهى الدور الاول متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، متقدما على الحد نفسه (11 نقطة ايضا) والشرطة العراقي (7) والوحدة السوري (2)، ثم تغلب على ضيفه ذات راس الاردني 4-0 في الدور الثاني.
ويعول مدرب القادسية الاسباني انطونيو بوتشه على عدد من اللاعبين المميزين ابرزهم نواف الخالدي في حراسة المرمى وبدر المطوع في المقدمة بالاضافة الى المحترفين الاسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو فيما يغيب المحترف السويسري دانيال سوبوتيتش الذي عاد الى بلاده بسبب مرض والدته وادخالها العناية المركزة.
في المقابل يطمح الحد الى فعل ما في وسعه في لقاء اليوم كي تسهل مهمته في لقاء الاياب رغم معرفة الفريق بامكانيات القادسية وما يمكن ان يفعله في لقاء يخوضه على ملعبه وتحت انظار جمهوره الكبير.

الشيخ: مباراة مهمة وصعبة
وصف لاعب القادسية صالح الشيخ المواجهة اليوم بانها صعبة ومهمة، اذ يرغب الاصفر في تحقيق اللقب في البطولة التي لم ينلها في مشاركاته السابقة. واضاف الشيخ ان تحقيق نتيجة ايجابية يحتاج جهداً كبيرا من لاعبي الاصفر، لاسيما ان الخصم من افضل الفرق في هذا الدور، لما يضمه من لاعبين دوليين ومحترفين يمتلكون مستويات جيدة، متمنيا ان يقدم فريقه الاداء المطلوب.

المالود: اللقب هدفنا
قال لاعب الحد عبدالوهاب المالود ان فريقه يسعى الى تحقيق لقب كأس الاتحاد الاسيوي، معتبرا ان الوصول الى هذا الهدف يحتاج جهدا كبيرا من لاعبيه.
وأضاف المالود: نعرف القادسية جيدا، وليست المرة التي يتواجه فيها الفريقان، ويضم في صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين، موضحا ان تخطي الاصفر يتطلب تنفيذ تعليمات الجهاز الفني. وتابع: نتطلع الى المنافسة على اللقب، الحد يصل لهذا الدور للمرة الاولى، ونأمل ان نستمر حتى النهائي.

القادسية 00: 08 الحد

الكويت 15: 08 جايابورا

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة