الرئيسيةمحليةالقادسية للتمسك بالصدارة بـ «النصر»

جريدة الأنباء :

 

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة لدوري VIVA بإقامة 3 مباريات، أبرزها اللقاء الذي يجمع المتصدر القادسية (19 نقطة)، مع النصر الحادي عشر (5 نقاط) وذلك على ستاد محمد الحمد بسبب عدم جاهزية ستاد علي صباح السالم، وبالتالي فإن المواجهة تعتبر على أرض العنابي، كما يحل كاظمة السابع (8 نقاط) ضيفا ثقيلا على الشباب صاحب المركز الأخير (نقطة واحدة)، وفي المواجهة الثالثة يستضيف خيطان السادس (9 نقاط) نظيره الفحيحيل التاسع (6 نقاط).

ويسعى القادسية إلى تجاوز مضيفه والتشبث بالصدارة مستثمرا الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد انتصارين ثمينين منذ تولي المدرب الكرواتي داليبور ستاركفيتش مهمة تدريب الفريق قبل أسبوعين وجاء على حساب السالمية بهدفين دون رد والصليبخات بهدف ثمين، وعكست الانتصارات القدساوية حالة من الاستقرار الفني على الرغم من خلو قائمة الفريق من أبرز الاسماء لظروف مختلفة.

ويعول الجهاز الفني للفريق على الخبرة والمهارة العالية للاعبي خط الوسط والمقدمة بتواجد صالح الشيخ واحمد الظفيري وسلطان العنزي والغيني سيدوبا سامواه والكونغولي العائد من الإيقاف دوريس سالامو ومحمد الفهد وفيصل عجب وأحمد الرياحي.

وفي المقابل يأمل النصر الخروج بنتيجة إيجابية أمام فريق كبير بحجم القادسية، ويدرك المدرب الوطني ظاهر العدواني صعوبة المهمة للفوارق البدنية والفنية بين الفريقين فضلا عن عامل الخبرة الذي يصب لمصلحة الضيوف.

ويدخل العنابي المباراة قادما من خسارة ثقيلة أمام الساحل 3-0، ويعول العدواني على مجموعة الشباب مثل حمد العتال والحميدي ناصر واحمد عبدالله وطلال العجمي ويتواجد معهم عدد من لاعبي الخبرة بقيادة عبدالرحمن باني والتونسي احمد الحران والأردني منذر ابو عمارة.

البرتقالي للعودة إلى الانتصارات

وفي اللقاء الذي يجمع كاظمة مع الشباب، يسعى البرتقالي إلى العودة للانتصارات بعد ان توقف مجبرا في الجولتين الماضيتين بتعادله مع الجهراء 2-2 والعربي من دون أهداف. وتبدو كفة الضيوف الأرجح لاقتناص نقاط المباراة بتواجد مجموعة لافتة من اللاعبين يتقدمهم يوسف ناصر والبرازيلي باتريك فابيانو والمتألق مشاري العازمي إلى جوار حمد الحربي وعبدالرحمن البناي ومحمد الهدهود وناصر الوهيب، ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة ناصر الفرج بعد تعافيه من الوعكة الصحية.

وعلى الجبهة الأخرى، يأمل أصحاب الضيافة استثمار عامل الأرض والروح العالية التي ظهر عليها اللاعبون في مواجهتهم الأخيرة أمام الجهراء وشهدت تألقا لأحمد يونس ومحمد زنيفر وسالم حسين ومسعود فريدون الى جوار السنغاليين جورا تال وعيسى باه والعاجي ابو بكر كوني، ويريد أبناء الاحمدي تجاوز الأخطاء الإدارية الأخيرة بعد إشراكهم للاعبين موقوفين في 3 مواجهات تسببت في سحب نقطة في مواجهة الفحيحيل، بينما كان الفريق خاسرا في مواجهتي السالمية 0-3 واليرموك 0-1 تم تعديلها إلى 0-3 .

وتختتم مواجهات الجولة بلقاء يجمع فريقي خيطان والفحيحيل إذ يسعى كلا الفريقين الى اقتناص نقاط المباراة بهدف تحسين المراكز خصوصا بعد تقاربهما في النقاط.(الأزرق.كوم)

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة