الرئيسيةمحليةالقادسية والجهراء .. نقطة آخر السطر

الرياضي :

 

خرج القادسية نظريا من دائرة المنافسة على لقب الدوري عقب تعادل مخيب للآمال مع الجهراء في ملعب الأخير بدون أهداف ليبتعد الأصفر بذلك خطوة إلى الوراء ، ورفع الأصفر رصيده إلى النقطة 42 كما وصل الجهراء إلى النقطة 41 في المركزين الثالث والرابع.

 

وجاءت المباراة عصبية في أوقات كثيرة منها وسيطر عليها التسرع وعدم التركيز لاسيما من قبل لاعبي القادسية الذين تعجلوا في الوصول إلى شباك الجهراء وهو ما اثر على حالة التركيز لدى لاعبيه أمام مرمى الجهراء ليهدر بدر المطوع ودانييل العديد من الفرص السهلة.

 

وعلى الجانب الآخر عول الجهراء على تحركات البرازيلي فينسيوس ومن خلفه فيصل زايد واللذان شكلا خطورة كبيرة على المرمى القدساوي فيما ابعد احمد الفضلي بعد الكرات ببراعة عن مرماه.

ولم تفلح تغييرات كلا المدربين في إحداث تغيير على المباراة حيث ظل التفوق الدفاعي على نظيره الهجومي في كلا الفريقين لتنتهي أحداث المباراة بالتعادل السلبي.

 

وفي مباراة أخرى عزز الكويت تواجده في وصافة البطولة وأصر على البقاء في دائرة المنافسة عقب تخطي عقبة الشباب بخماسية مقابل لاشيء على ملعب الأخير ليرفع الأبيض رصيده عقب هذا الفوز إلى النقطة 45 في جدول الترتيب فيما توقف الشباب عند النقطة 14 .

 

وجاءت المباراة جيدة من جانب الأبيض والذي لعب من اجل الفوز منذ الدقيقة الأولى وضغط بقوة على أصحاب الأرض وبالفعل لم يمر سوى سبع دقائق حتى افتتح الجناح عبد الله البريكي الأهداف ليضع العميد في المقدمة، وهدأ نسق الأداء نسبيا عقب تقدم الكويت فيما حاول الشباب التخلي عن حذره الدفاعي في محاولة لشن هجوم مضاد على مرمى مصعب الكندري يبدو أن القلة العددية الهجومية له حالت دون تشكيل خطورة وخرج مهاجم الكويت الصاعد احمد حزام بداعي الإصابة ليدخل بدلا منه عبد الهادي خميس لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الكويت.

 

وفي الشوط الثاني لعب عامل الخبرة دورا مؤثرا لمصلحة الكويت والذي نجح في تامين الفوز بالنقاط الثلاث بهدف ثاني سجله عبر اللاعب البرازيلي روجيريو في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني وهو ما أراح أعصاب لاعبي الكويت والجهاز الفني .

 

وسيطر الكويت تماما بعد الهدف الثاني ووصل مرارا إلى مرمى الشباب والذي استسلم لاعبيه بشكل تام للخسارة وهو ما مكن خالد عجب من إضافة ثالث الأهداف وإطلاق رصاصة الرحمة على لاعبي الشباب قبل أن ينجح عبد الهادي خميس في إضافة رابع الأهداف قبل أن يضيف اللاعب نفسه خامس الأهداف .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة