الرئيسيةمحليةالقادسية والعربي في قمة "ملغومة" غير "موقوفة"

تقام اليوم مباراة القمة التي تجمع القادسية وضيفه العربي في “ديربي” الكرة الكويتية، التي تأتي مبكرا هذا الموسم، والتي تستقطب اهتمام كل الجماهير الرياضية في البلاد، إذ إنها لا ترتبط بمستوى الفريقين أو إمكاناتهما الفنية بل تتعلق جزئياتها بالتفاصيل التي تسبق المواجهة، وتعتمد على الأمور النفسية التي دائما ما كان النصر حليف الأجهز بها منهما، ولذلك عمل الجهازان الاداري والفني بالأخضر على التركيز على النواحي النفسية للاعبين في الأيام الماضية.
وانتظم الفريق امس بمعسكر داخلي في فندق ميريديان استعدادا للمباراة، خصوصا أن الأخضر غالبا ما يدخل لاعبوه بشحن وضغط كبيرين يرجح الجميع انهما وراء عدم فوزه في مباريات الديربي خلال السنوات الأخيرة حتى ولو كان الأفضل فنيا، وهو ما تمثل في إياب الدوري الموسم الماضي، اذ كان بحاجة للفوز على القادسية لضمان اللقب في المرحلة قبل الاخيرة، الا انه تعادل وتحول مسار اللقب الى الكويت، وهي المباراة التي شهدت أحداثا ومشادات ساخنة انعكست على مواجهة اليوم.
فرصة فيلبي لإثبات الوجود

ويدخل الأخضر مواجهة اليوم وهو في المركز الرابع برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على اليرموك والساحل وخسارة الجهراء، ويواجه اداء الفريق انتقادات كبيرة مع المدرب البرتغالي لويس فيلبي وصلت الى حد المطالبة بإقالته فور انطلاق الدوري، لذلك فمباراة اليوم تعد فرصة لإثبات وجوده أو استمرار مطالبات التخلي عن خدماته.
ويستمر افتقاد العربي اليوم الى خدمات نجمه حسين الموسوي الغائب منذ بداية الموسم، في حين يستعيد المهاجم فهد الرشيدي بعد تعافيه من تمزق بالعضلة الخلفية وعادة ما يكون الرشيدي احد اوراق المدرب فيلبي الرابحة بالشوط الثاني الى جانب قائد الفريق محمد جراغ والصاعد مشاري الكندري.
ويعتمد فيلبي كثيرا على المهاجمين السوري فراس الخطيب والبرازيلي تياغو ومن خلفهما الجزائري اكرم جحنيط، الذي وجد طريق التألق في مواجهة الساحل الاخيرة، الى جانب علي مقصيد وعبدالعزيز السليمي على الاطراف ومن خلفهما طلال نايف.
وقد يعتمد فيلبي على عامل المفاجأة من خلال اجراء تعديل تكتيكي بالاستغناء عن احد اللاعبين ذوي النزعة الهجومية، والدفع بعبدالله الشمالي منذ بداية اللقاء لتخفيف العبء عن الدفاع الذي استقر بعودة المصابين احمد عبدالغفور واحمد ابراهيم ومن خلفهما الحارس الدولي سليمان عبدالغفور الذي يعطي الثقة والامان لفريقه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....