الرئيسيةمحليةالقادسية والكويت في قمة " سوبر "

الرياضي :

يلتقي القادسية بطل الدوري مع الكويت حامل لقب كأس الامير،  على استاد جابر الدولي في مباراة الكأس السوبر الكويتية التي تفتتح بها منافسات كرة القدم للموسم 2016-2017.
ويمثل اللقاء التحدي الاول بالنسبة الى اللجنة المؤقتة المولجة بإدارة الاتحاد المحلي للعبة بعد صدور قرار الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) بحل الاتحاد السابق في اغسطس الماضي.

وتعتبر مباراة كأس السوبر غدا قمة بكل ما للكلمة من معنى نظرا الى سيطرة طرفيها بشكل شبه تام على الالقاب المحلية في المواسم القليلة الماضية علما انها تجمع مطلع كل موسم بين بطل الدوري وبطل كأس الأمير،

.
وتترقب جماهير القادسية الساعي الى لقبه الخامس في الكأس السوبر، اداء الوافد الجديد الأردني شريف النوايشة، الوحيد الذي ضمه الفريق من الأجانب في الموسم الراهن.
ولم يكن “الأصفر” الذي أقام معسكرا تدريبيا في مدينة ابوظبي الاماراتية لم يخض خلاله مباريات ودية بسبب قرار الايقاف، نشيطا في سوق الانتقالات الصيفية، حتى انه عانى للإبقاء على لاعبه الغاني المتألق رشيد
صومايلا الذي كان قاب قوسين او أدنى من هجره.
وفي مقابل رحيل فهد الأنصاري الى اتحاد جدة السعودي، وسلطان العنزي الى الخور القطري، وحمد أمان الى التضامن، والغيني سيدوبا سامواه والكرواتي ايفان بييليتش، وابتعاد حسين فاضل وعبد العزيز مشعان وعدم جهوزية
سيف الحشان العائد الى قائمة الفريق بعد فترة احترافية مع الشباب السعودي، استعاد القادسية خدمات مساعد ندا وحمد العنزي اللذين انهيا فترة إعارتهما الى السالمية.   
ويعتمد “الأصفر” الذي احتفظ بمدربه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، بشكل رئيسي على بدر المطوع الذي ما زال يعتبر نجمه الاول من دون منازع. 
في المقابل، تعاقد الكويت مع مدربه القديم الفرنسي لوران بانيد وأقام معسكرا اعداديا في مدينة ازميت التركية لم يخض خلاله اي مباريات ودية بسبب قرار الايقاف ايضا.
واستعدادا للموسم الجديد، تخلى “العميد” عن كل من التونسي شادي الهمامي والمغربي ياسين الصالحي والاردني حمزة الدردور والبرازيليين روجيريو دي أسيس كوتينيو وفينيسيوس سيلفا، فيما تعاقد مع السوري فراس الخطيب
من العربي، والعاجي جمعة سعيد من السالمية، فضلا عن السيراليوني محمد كمارا والمغربي عادل رحيلي.
ويبدو الخطيب وفهد عوض غير جاهزين لخوض المباراة بسبب الإصابة، بيد ان بانيد يملك اسماء قادرة على سد الفراغ ابرزها فهد العنزي وفهد الهاجري وحسين حاكم وعبدالله البريكي وحارس المرمى معصب الكندري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة