الرئيسيةمحليةالقادسية والكويت.. مباراة الموسم!

الرياضي:

يقف القادسية على بعد نقطة واحدة من حسم اللقب عندما يحل ضيفا على الكويت السبت في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الكويت في كرة القدم.

على ان يلتقي اليوم ايضا خيطان مع العربي، والفحيحيل مع السالمية، فيما يستريح الجهراء.

يدرك القادسية بأن التعادل مع الكويت حامل اللقب والثالث حاليا يكفيه لضمان اللقب السابع عشر في الدوري علما بانه يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع العربي (16 لقبا لكل منهما). ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 59 نقطة من 22 مباراة متقدما على السالمية الثاني (51 نقطة من 21 مباراة) والكويت الثالث (50 من 21).

ويعني هذا الواقع أن فوز السالمية والكويت بمبارياتهما الثلاث المتبقية سيرفع رصيد الاول الى 60 نقطة ورصيد الثاني الى 59 نقطة، فيما يحتاج القادسية الى نقطة من مباراتيه الاخيرتين ليرفع رصيده الى 60 نقطة، ويتفوق بالتالي على السالمية بفارق المواجهات المباشرة بحسب ما يشير اليه نظام المسابقة وعلى الكويت بفارق نقطة.

ولا شك في ان القادسية يدرك صعوبة المباراة التي تنتظره امام الكويت القادم من تتويج مستحق بلقب كأس الأمير على حساب العربي (3-1) أتبعه بفوز اخر على الشباب 2-صفر في الدوري.

ويستريح القادسية في المرحلة المقبلة قبل ان يختتم مشواره في المسابقة بمواجهة الجهراء الثامن (24 نقطة من 22 مباراة).

ويدخل القادسية المباراة بعد فوز غال على مضيفه خيطان بثنائية نظيفة، وتتجه ادارة النادي الى تجديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش حتى نهاية الموسم المقبل بعد ان وضع الفريق على السكة الصحيحة لانتزاع لقب الدوري بغض النظر عن الاخفاق في مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير.

ويمر القادسية حاليا بفترة ممتازة فنيا وبات لاعبه عبد العزيز مشعان جاهزا للمشاركة امام الكويت بعد شفائه من الاصابة خصوصا ان الفريق يسعى الى تحقيق الفوز الاول على الكويت منذ موسمين تقريبا.

من جانبه، يعتبر حسين فاضل في وضع مشجع لخوض اللقاء على الرغم من شعوره ببعض الالام في التدريبات الاخيرة. وتشهد المباراة عودة ضاري سعيد الذي غاب امام خيطان للايقاف.

ويسعى الكويت الذي يتسلح بعدد كبير من النجوم ابرزهم المغربي ياسين الصالحي والاردني حمزة الدردور والتونسي شادي الهمامي قدر الامكان الى الاحتفاظ ببصيص امل في التتويج وتأخير تتويج القادسية من خلال الفوز عليه وانتظار تعثره في المباراة الاخيرة امام الجهراء وسقوط السالمية ايضا، علما بانه توج بلقبه الثاني عشر في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي على حساب العربي الذي تصدر الترتيب طويلا.

يذكر ان المباراة كانت مقررة في الاساس على استاد صباح السالم في النادي العربي بيد ان القادسية طلب نقلها الى استاد نادي الكويت الذي وافق بهدف انجاح مهرجان اعتزال لاعب ضيفه السابق محمد راشد العتيبي.

تنتظر السالمية مهمة صعبة نوعا ما امام الفحيحيل.

ويسعى السالمية الى التمسك بحظوظه في انتزاع اللقب علما انه قادم من فوز عزيز على العربي بهدف وحيد. من جهته، يشغل الفحيحيل المركز السابع برصيد 26 نقطة وهو قادم من تعادل رائع مع الكويت صفر-صفر في المرحلة الثانية والعشرين علما بانه استراح في المرحلة التي تلتها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة