الرئيسيةمحليةالقادسية يبصم على هبوط الصليبخات

الانباء :
ناصر العنزي ـ يحيى حميدان
تجاوز القادسية عقبة الصليبخات بهدفين نظيفين مساء أمس على ستاد الصداقة والسلام ضمن الجولة الـ12 من دوري stc «التصنيف». وسجل هدفي «الأصفر» النيجيري دينيس سيسوجه (25) وعيد الرشيدي (27). وارتقى القادسية برصيده إلى النقطة 25، في حين بقي الصليبخات بمؤخرة الترتيب على رصيده السابق (5 نقاط) ليكون أول الهابطين الى دوري المظاليم.
وفرض الفريق القدساوي أفضليته على الشوط الاول، وتقدم بهدفين عن طريق دينيس وعيد بصناعة من صالح الشيخ، فيما لم يختبر حارس «الأصفر» مبارك الحربي لوجود مهاجمي الصليبخات بدر جمال ومحمد العلاطي معزولين في المقدمة. وفي الشوط الثاني، حاول القادسية الخروج دون أضرار، سواء الارهاق او الاصابات، وهو ما جعله بعيدا عن تشكيل الخطورة، ولم يستغل الصليبخات هذا التراجع وبقي بعيدا عن تهديد مرمى الحربي باستثناء محاولة أولى من البرازيلي رافايل باستوس لم تكتمل، والأخرى عبر تسديد الكرة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس الحربي بصعوبة.
وعمد مدرب «الأصفر» الاسباني بابلو فرانكو، الى إراحة اللاعبين المهمين والدفع ببعض البدلاء الذين لم يشاركوا في وقت كاف خلال المباريات الأخيرة، لينتهي اللقاء بانتصار القادسية على الصليبخات 2-0.وفي مباراة أخرى نجح النصر في عبور التضامن بـ ٣-١ في المباراة التي جمعتهما على ستاد جابر الدولي، ليرتقي العنابي الى النقطة ٢٦ مقابل ٨ نقاط للتضامن.وفرض النصر كلمته في الشوط الأول، وكان الأفضل في انتشاره وتحركاته بفضل حيوية ونشاط لاعبيه طلال العجمي وطلال مزيد وسالم المسلاتي وأحمد الرياحي، وتمكن الأخير من تسجيل هدف السبق بعدما تابع الكرة التي صوبها زميله طلال العجمي وحولها برأسه هدفا في مرمى الحارس سعود القناعي «34»، واخترق لاعبو النصر دفاع الخصم أكثر من مرة وضاعت منه فرصتان ثمينتان أهدرهما المسلاتي وطلال العجمي، أما التضامن فقد غابت ألعابه الجماعية واعتمد على الاجتهادات الشخصية لبعض لاعبيه، ولم يهدد مرمى حارس النصر سليمان ميرزا خلال الشوط الأول.وفي الشوط الثاني نشط التضامن وتمكن لاعب الوسط عبدالوهاب الصليلي من إدراك التعادل بهدف جميل بعدما سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء وسكنت الزاوية العليا «47»، وبعدها فرط مشعل الشمري في فرصة مثالية لإضافة هدف ثان للتضامن «56»، فيما أهدر مدافع النصر روبن فرصة هدف محقق والمرمى مفتوح على مصراعيه «65». وفي الوقت الضائع نجح طلال العجمي في تسجيل الهدف الثاني (٩٣) ثم اعقبه مشعل فواز بالهدف الثالث من ركلة جزاء (٩٥).وقد أدار المباراة الحكم سعد الفضلي الذي أحسن إدارتها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة