الرئيسيةخليجيةالقادسية يتربص بنجران في دوري جميل

(رويترز) – سيأمل الأهلي في تجاوز نتائجه المخيبة في دوري أبطال آسيا والحفاظ على صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الفيصلي السبت.

ومني الأهلي بهزيمته الثالثة على التوالي في دوري الأبطال عندما خسر 2-1 أمام العين في جدة يوم الثلاثاء وأصبح قريبا من وداع البطولة القارية بعد تذيله ترتيب المجموعة الرابعة.

لكن الأهلي يتصدر جدول الدوري برصيد 48 نقطة من 21 مباراة بفارق نقطة واحدة عن الهلال قبل خمس جولات من النهاية مستفيدا من ثلاثة انتصارات متتالية اخرها على غريمه الاتحاد 4-2 في الجولة الماضية.

ولم يخسر الأهلي أمام الفيصلي في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول 2010 وفاز عليه خلال تلك الفترة سبع مرات في عشر مباريات في الدوري.

ويسعى الأهلي للحفاظ على الصدارة قبل مواجهة الهلال يوم 24 أبريل نيسان في مباراة قد تكون حاسمة في تحديد من سيخلف النصر حامل اللقب.

ولا يتوقع الأهلي الذي يقوده المدرب السويسري كريستيان جروس مواجهة صعوبات أمام الفيصلي الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في اخر عشر مباريات ويحتل المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

لكن الهلال سيتوقع مواجهة أكثر صعوبة السبت ضد الشباب صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة رغم أن جاره في الرياض خسر مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري.

ويتأخر الشباب بسبع نقاط عن الاتحاد الذي يحتل المركز الثالث ويستضيف الخليج المتألق مؤخرا يوم السبت.

ويريد الهلال الاستفادة من الدفعة المعنوية بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي في دوري أبطال آسيا واقترابه من التأهل لدور الستة عشر.

ويلعب الجمعة القادسية صاحب المركز 13 ضد نجران الذي يتقدم عليه بمركز واحد في صراع النجاة من الهبوط بينما يلعب التعاون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 38 نقطة ضد هجر متذيل الترتيب.

ويحل النصر – المترنح جراء خسارة ثقيلة في قطر أمام لخويا في دوري الأبطال يوم الثلاثاء – ضيفا على الفتح يوم السبت. ويملك النصر 28 نقطة في المركز الثامن متأخرا بثلاث نقاط خلف الفتح صاحب المركز السادس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة