الرئيسيةمحليةالقادسية يصطاد أربيل بـ"دانييل" في الدوحة

 

 

 

 

الدوحة- الرياضي:

قاد دانييل سوبوتيش، مهاجم القادسية فريقه لتحقيق فوز ثمين على مضيفه أربيل العراقي بهدف دون رد خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

نال دانييل سوبوتيش جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبهذا الانتصار الثاني على التوالى للقادسية في المجموعة الثالثة، انتزع الصدارة برصيد 6 نقاط، ومن خلفه أربيل العراقي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن استقلال دوشانب الطاجكستاني.

وفي لقاء سابق بالمجموعة، حقق استقلال دوشانب الطاجكستاني فوزاً غالياً خارج أرضه على أهل التركمنستاني 2/1، ليرتفع رصيد إلى 3 نقاط، بينما بقى فريق أهل بدون رصيد في المركز الأخير.

 

الشوط الأول

 

جاءت المبادرة الهجومية من جانب أربيل العراقي والذي شن هجمات خطرة على مرمى نواف الخالدي حارس القادسية، كانت أبرزها استلام لؤي صلاح مهاجم اربيل الكرة وسط مدافعين القادسية داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة خارج المرمى لتكون أولى الفرص الحقيقة الضائعة في اللقاء.

وبعدها حاول القادسية الاستحواذ على الكرة بغية تهديد مرمى أربيل، وفي احدى الكرات سدد صالح الشيخ قائد الفريق كرة قوية تعلو العارضة في الدقيقة 20.

مع مرور الوقت، حاول الاسباني انطونيو بوتشي مدرب القادسية تنشيط لاعبي فريقه بعد سيطرة اربيل على الكرة مع منتصف الشوط الأول.. بالفعل كانت تعليماته سبباً في استعادة القادسية سيطرته على الكرة ولكن دون فعالية حقيقية على مرمى أربيل.

وفي الدقيقة 35 أبعد الخالدي عرضية خطيرة من جانب فريق اربيل، وبعدها بدقيقة سدد حاتم زيدان كرة قوية نجح الخالدي في الإمساك بها.

اختفاء المطوع ودانييل

هدأ إيقاع اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن محاولات من جانب اربيل والذي سعى لتهديد مرمى الخالدي قبل نهاية الشوط، في ظل اختفاء للمطوع ودانييل خلال تلك الفترة، ليطلق بعدها الحكم الإيراني محسن تركي صفارته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

اختلفت البداية عما جاء في الشوط الأول، كثف القادسية هجماته عن طريق الثنائي المطوع والشيخ، بهدف تهديد مرمى أربيل، بعد ظهور القادسية بصورة غير جيدة في الشوط الأول، في الوقت الذي التزم المنافس العراقي على توازنه الدفاعي والهجومي.

اهدر دانييال انفراد تام بمرمى أربيل في الدقيقة 55 عندما سدد كرة ضعيفة في أحضان سرهنك محسن، لتكون أولى فرص “الملكي” في الشوط الثاني.

افسد رشيد صوماليا مدافع القادسية هجمة خطرة لأربيل في الدقيقة 60 من عمر المباراة، وبعدها بدقيقة أنقذ الخالدي تسديدة قوية من جانب الفريق العراقي.

سيطرة لأربيل

 

امتلك فريق أربيل سيطرته على وسط الملعب بارسال العديد من الكرات الخطرة إلى مهاجمي الفريق بغيه تسجيل هدف التقدم، في الوقت الذي أهدر دانييل فرصة تسجيل هدف عندما سدد كرة طائشة خارج المرمى في الدقيقة 63.

نشط دانييل مرة أخرى وسدد كرة قوية تصطدم بأحد مدافعي أربيل لتتحول إلى ركلة ركنية لعبها المطوع يفشل رشيد صوماليا في التعامل معها لتضيع فرصة للقادسية.

من لعبة جميلة بين أحمد الظفيري ودانييل اخترق الأول دفاعات أربيل ليجد نفسه وجها لوجه مع حارس أربيل ينجح المنافس في إبعاد الكرة بالدقيقة 66.

نال مدافع نديم صباغ البطاقة الصفراء في الدقيقة 70 لتعمد الخشونة مع دانييل، يلعب الخطأ المطوع ليبعد حارس أربيل لتجد في طريقها صالح الشيخ والذي سدد كرة لوب تعلو العارضة لتضيع مرة أخرى فرصة تسجيل هدف.

وبعدها بدقيقة أجرى مدرب أربيل تغييره الأول بنزل نشأت أكرم بديلاً لأحمد محمد.

هدف قادساوي

نجح دانييل في تسجيل هدف القادسية الأول في الدقيقة 78، يجرى مدرب أربيل تغييره الثاني بخروج ميران خسرو ونزول علي فايز لتنشيط الفريق العراقي عقب تسجيل القادسية هدفه الأول.

أهدر المطوع فرصة تعزيز تقدم القادسية عندما تباطأ في الكرة يمرر الكرة إلى الشيخ والذي فشل في التعامل مع الكرة، وبعدها بدقيقة أجرى بوتشي مدرب الفريق تغييره الأول بنزول إيفان ناغاييف بديلاً للمطوع “المجهد”، في الدقيقة 85.

أخرج بوتشي لاعبه المجتهد صالح الشيخ ونزول عبدالله المطيري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، حاول أربيل تسجيل هدف التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل لإصرار لاعبي القادسية على تحقيق الفوز وبالفعل تحقق المراد بالتفوق 1/صفر، وتصدر المجموعة الثالثة بجدارة.

 

تشكيلة الفريقين:

القادسية: نواف الخالدي لحراسة المرمى، أحمد الظفيري، رشيد صوماليا، عبدالرحمن العنزي، سلطان العنزي، خالد القحطاني، صالح الشيخ، فهد الأنصاري، عبدالله شيهو، دانييل سوبوتيش، بدر المطوع.

أربيل: سرهنك محسن لحراسة المرمى، هاردي سيمان، مصطفي نظيم، هلكور ملا محمد، حاتم زيدان، لؤي صلاح، أحمد محمد، ميران خسرو، نبيل صباح، سعد عبدالأمير، نديم صباغ.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....