الرئيسيةمحليةالقادسية ينجو من فخ الصليبخات

الرياضي :

اضاف القادسية ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عقب الفوز على الصليبخات بهدف مقابل لاشىء  ضمن فعاليات الجولة السابعة لدوري فيفا لكرة القدم ليعزز صدارته للمسابقة حتى الان ويصل الى النقطة التاسعة عشر فيما يتوقف رصيد الصليبخات عند النقطة السابعة في جدول الترتيب ويواصل نزيف النقاط رغم الاداء الجيد الذي يقدمه الفريق .

ونجح القادسية في الضغط القوي من بداية المباراة واستغل تراجع الصليبخات الى مناطقه الدفاعية ومحاولة الاعتماد على الهجوم المرتد المعاكس في المساحات الخالية وكاد بالفعل ان يسجل الهدف الاول لولا خروج الحارس احمد الفضلي من مرماه في الوقت المناسب وانقاذ الموقف قبل ان يصل اللاعب كوليبالي الى الكرة.

واستشعر القادسية الخطورة وبدا في تكثيف هجومه بشكل اكبر ونوع من اساليب الهجوم سواء من العمق عن طريق سادوبا وفهد الانصاري او طرفي الملعب عن طريق عبد العزيز المشعان ومحمد راشد واعتمد الاصفر ايضا على التصويبات بعيدة المدى الا ان القلة العددية الهجومية للقادسية حالت دون اختراف دفاعات الصليبخات.

ونجح اللاعب الغيني سادوبا في كسر صمود الصليبخات بعد ان راوغ امام منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية سقطت من فوق الحارس ليضع القادسية في المقدمة.

وحاول القادسية تعزيز هدفه ومضاعفة النتيجة الا ان سوء الحظ وتالق الحارس وقف امام رغبة القادسية لتنتهي احداث الشوط الاول بتقدم القادسية بهدف مقابل لاشىء.

وفي الشوط الثاني تخلى الصليبخات عن الحذر الدفاعي وبدا في الهجوم القوي وكاد في اكثر من مرة ان يدرك التعادل لولا تالق احمد الفضلي المتميز حيث انقذ القادسية من كرات عدة خطيرة للغاية.

وسدد البرازيلي والاسي كرة قوية تصدى لها احمد الفضلي ثم سدد عبد الله صحن كرة اخرى بعدها مباشرة ليتراجع القادسية الى مناطقه الدفاعية بشكل اكبر للحفاظ على تقدمه.

وارتفعت رغبة الصليبخات في التعديل وضغط بكثافة عددية فيما لم ينجح فيصل عجب وسادوبا في استغلال المساحات الخالية بالدفاع بسبب ضعف المساندة من لاعبي الوسط الذين تفرغوا للدفاع اكثر من الهجوم .

وبمرور الوقت نجح القادسية في تهدئة اللعب من اجل امتصاص حماس لاعبي الصليبخات فيما دخل حمد امان لتنشيط الجانب الهجومي ليمر الوقت وينهي الحكم اللقاء بفوز الاصفر بهدف مقابل لاشى ء .

وفي مباراة اخرى نجح الساحل في مواصلة انتصاراته وعبر اليرموك بهدفين مقابل لاشىء ليرفع الفائز رصيده الى النقطة السابعة في جدول الترتيب .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة