الرئيسيةمحليةالقادسية يواجه الفحيحيل والسالمية يصطدم بالكويت والجهراء يستضيف التضامن بفيفا

الرياضي :

يستهل القادسية حملة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري فيفا لكرة الكرة عندما يستضيف الفحيحيل على استاد محمد الحمد ضمن الجولة الاولى من المسابقة في نسختها ال53 التي ستقام بنظام الدمج، فيما يستقبل العميد وصيف النسخة الاخيرة السالمية على استاد كيفان في موقعة ساخنة، ويلعب الجهراء في اللقاء الثالث مع التضامن على استاد مبارك العيار .
وتستكمل الجولة الافتتاحية السبت باقامة اربع مواجهات ابرزها العربي وكاظمة على استاد الصداقة والسلام ويلعب اليرموك مع الساحل والنصر والشباب وخيطان امام الصليبيخات .
وانهى القادسية الموسم الماضي في المركز الأول محققا اللقب للمرة السادسة عشرة مناصفة مع العربي وتوج بطلا لكأسي السوبر وولي العهد وجاء ثانيا بكأس الامير .
كما جاءت بداية الاصفر في الموسم الجديد مثالية بعد الفوز على العميد 3-2 مطلع الاسبوع الماضي في كأس السوبر، واقام الملكي معسكرين خليجيين الاول في الامارات والثاني بالبحرين تحضيرا للبطولات المحلية ومواجهته الحد البحريني في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي والتي تعادل في الاولى الثلاثاء الماضي على استاد الصداقة والسلام بهدف لمثلة بانتظار لقاء الفريقين في 26 الجاري بالمنامة.
وشهدت صفوف الفريق تغييرات على مستوى المحترفين تمثل بالاستغناء عن الثلاثي العاجي ابراهيما كيتا المنتقل للسالمية، وعمر السومة الذي انضم لاهلي جدة السعودي والبرازيلي ميشال سيمبليسيو، في مقابل التعاقد مع الاسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو والسويسري من اصل كرواتي دانييل سوبوتيتش.
كما احتفظ القادسية بأبرز اسلحته المحلية وفي مقدمتها بدر المطوع الى جانب سيف الحشان وصالح الشيخ والحارس نواف الخالدي بينما انتقل مساعد ندا الى العروبة السعودي وتم تجديدة تعاقد حسين فاضل مع الوحدة الاماراتي .
من جانبه قال المدرب انطوانيو انه ينظر الى لقاء الفحيحيل بأهمية شديدة، خصوصا أنه يمثل بداية المنافسات على بطولة يحتاج فيها الفريق الى جهد كبير ونفس طويل للبقاء فى دائرة المحافظة على اللقب.
وأكد أنه يحترم الفرق كافة وذلك بغض النظر عن ترتيبها في الموسم الماضي، ورأى ان الخصوم يقدمون كل ما يملكونه أمام القادسية بطل الدوري، و”بالتالي لا مجال للاستهانه بأحد، ويبقى الأهم متمثلا بتحصيل النقاط”.
على الجانب الاخر يتطلع الفحيحيل الى احداث المفاجاة ويعول مدربه الكرواتي ميخا على مواطنيه ايفان المهاجم ومارين المدافع بجوار العاجي فاديغا .
وفي اللقاء الثاني يسعى العميد لتخطي عقبة السالمية وتحقيق انطلاقة قوية من اجل استعادة اللقب الذي فرط به الموسم المنصرم بالجولات الحاسمة لصالح القادسية، حيث يمني النفس الابيض النفس بتحقيق المزيد من الالقاب وخصوصا الدوري ليصل الى 12 مرة .
وخاض الابيض معسكرا في مصر استعداد للبطولة، وشهدت صفوفه بعض التغييرات حيث تخلى عن محترفيه البرازيلي روجيرو للشباب السعودي ورحل عصام جمعة الى الدوري القطري، بينما جددت الادارة عقد التونسي شادي الهمامي وابرمت صفقتي البرازيليين باستوس وماكيليلي بالاضافة الى الايراني رضا قوجان .
من جهته أكد عبدالعزيز حمادة مدرب الكويت أن امام فريقه سيكون في مهمة صعبة بمواجهة السالمية القادم بقوة هذا الموسم والمطعم بعدد من العناصر المحلية والاجنبية القوية وقال: “الابيض قادم من مشاركتين فى بطولتين مختلفتين: كأس السوبر وكأس الاتحاد الاسيوي، ويستعد لدخول معمعة الدوري ، وهي مهمة شاقة تحتاج الى التركيز. وضعنا يختلف عن وضع السالمية الذي ستكون مباراته الرسمية الاولى هذا الموسم وقد تمثل بالنسبة له سلاحا ذا حدين”.

على الجانب الاخر يبدو السماوي مرشحا للعودة الى المنافسة مرة اخرى على البطولات المحلية من خلال سلسلة من التعاقدات التي ابرمها وابرزها العاجي كيتا مع مواطنه سعيد جمعة والتونسي رضوان الفالحي،بالاضافة الى الاحتفاظ بعدي الصيفي، فضلا عن الاستقرار الفني بالتمسك بالمدرب محمد دهيليس .

اما الجهراء ففرض نفسه قوة لا يستهان بها في الموسم الماضي وانهى الدوري في المركز الثالث ويتطلع الى عبور محطة التضامن الليلة بقيادة مدربه الجديد المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي يعول على البرازيلي فينيسيوس مع صانع الالعاب فيصل زايد ومحمد دهش وعبدالرحمن السربل وحمود ملفي وابراهيم عبيد .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة