الرئيسيةعالميةالكاف يفرض عقوبات جديدة على وفاق سطيف

الجزائر (د ب أ)- فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عقوبات جديدة على نادي وفاق سطيف على خلفية شغب بعض جماهيره قبل نهاية المباراة التي كان متخلفا فيها أمام ضيفه ماملودي صن داونز من جنوب أفريقيا صفر/2 في 18 يونيو الماضي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وأيدت لجنة الانضباط قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي بالقاضي باستبعاد وفاق سطيف من النسخة الحالية لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا مع إلغاء نتائج جميع مبارياته، إلى جانب إلزامه بدفع غرامة بقيمة 45 ألف دولار ولعب مباراتين دون حضور الجمهور.
وأرجعت اللجنة قرارها إلى رمي المقذوفات واستخدام الشماريخ والمواجهات بين المشجعين ورجال الشرطة مما أدى إلى إيقاف المباراة وسقوط جرحى في صفوف الطرفين.
كما فرضت اللجنة غرامة مالية أخرى بقيمة 5 ألاف دولار على وفاق سطيف بسبب استخدام مشجعيه للألعاب النارية في إياب الدور الـ16 أمام المريخ السوداني.
وكان حسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف كشف لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) في وقت سابق أن قرار استبعاد الفريق من المسابقة الأفريقية كلف الفريق خسائر مالية تصل إلى نحو مليون دولار.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة