الرئيسيةالدورى الاسبانىالكلاسيكو الأول لزيزو

 

 

الرياضي:

سيكون الكلاسيكو الاول لزيدان مدربا على ملعب “كامب نو” الذي شهد تألقه لاعبا في السابق.

لكن زيدان وبعد تعيينه مدربا مطلع يناير الماضي، ظهر في فيديو يعود الى عشرين سنة يقول فيه لدى توقيعه مع يوفنتوس الايطالي انه كان يشجع يوفنتوس وبرشلونة في صغره.

وتحدد مصير مسيرة زيدان في تلك السنة، لان مدرب برشلونة انذاك الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي هذا الاسبوع بعد صراع مع المرض، اكد توصله الى اتفاق شفهي لضم “زيزو” مطلع 1996، بيد ان رحيله عن مقعد تدريب برشلونة في الربيع اوقف حصول الصفقة، فبرز صانع الالعاب مع يوفنتوس قبل احرازه كأس العالم مع فرنسا عام 1998 وانتقاله الى ريال مدريد (2001-2006) حيث اصبح من الرموز التاريخيين للنادي.

وكان زيدان من اللاعبين الحاسمين في مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري الابطال 2002 عندما سجل في “كامب نو” ذهابا (2-صفر) في طريقه الى النهائي عندما سجل هدفا اسطوريا في مرمى باير ليفركوزن مانحا الملكي لقبه القاري التاسع.

وفي 11 مواجهة له ضد برشلونة، سجل زيدان 3 اهداف في 11 مباراة، وحقق 4 انتصارات و4 تعادلات و3 خسارات، فيما فاز في ارض برشلونة مرتين وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

لكن استقبال زيدان في كامب نو قد يكون ساخنا نظرا لخدشه وجه قائد برشلونة في ابريل 2003 ما خلق معمعة على ارض الملعب، واللافت ان قائد برشلونة انذاك ليس سوى مدربه الحالي لويس انريكي.

لكن انريكي قلل من امكانية حصول مواجهة اخرى بعد تعيين زيدان: “ليس لدي اي ذكرى سيئة تجاه اي شخص”.

وقال زيدان قبل المواجهة التي سيحاول فيها محو خسارة الذهاب المذلة (4-صفر): “نحن جاهزون”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة