الرئيسيةخليجيةالكوري بارك جو هو: نملك العزيمة لتخطي عقبة "الأسود"

سيدني (د ب أ):

أكد بارك جو هو نجم ماينز الألماني  ومدافع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم إن غياب اللقب الأسيوي عن منتخب  بلاده لعقود طويلة يمثل حافزا إضافيا ومسؤولية كبيرة على اللاعبين قبل  خوض المباراة المرتقبة الاثنين أمام المنتخب العراقي في المربع  الذهبي لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا في أستراليا.

ولم يحرز المنتخب الكوري لقب البطولة منذ 55 عاما وبالتحديد منذ أن توج  بلقب البطولة في عام 1960 ليكون الثاني له.

وقال بارك جو هو، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الأحد قبل المباراة  المرتقبة، “عدم فوزنا بهذه البطولة منذ فترة طويلة يمثل حافزا  إضافيا ومسؤولية كبيرة علينا.. إنها أيضا فرصة جيدة لنعيد لقب البطولة إلى بلدنا. اللاعبون كلهم إصرار على الفوز باللقب”.

وأضاف “رغم هذا، لسنا في وضع الآن يسمح لنا بالنقاش حول التتويج باللقب  من عدمه. تركيزنا ينصب كاملا الآن على مباراة الغد. أعلم أن كثيرين في  كوريا الجنوبية الآن يترقبون فوزنا باللقب ولكن علينا التركيز في مباراة  الغد”.

ورغم خروج المنتخب الإيراني المصنف الأول على الفرق الأسيوية في التصنيف العالمي لمنتخبات الكرة وتجنب المنتخب الكوري المواجهة الصعبة معه في  المربع الذهبي، أكد بارك جو هو أنه لا يمكن اعتبار المواجهة محسومة  أمام المنتخب العراقي الفائز باللقب عام 2007 والذي أطاح بالمنتخب  الإيراني من دور الثمانية في النسخة الحالية.

وقال بارك جو هو “كثير من الصحف والمشجعين لم يتوقعوا بلوغ المنتخب  العراقي المربع الذهبي. ولكن الفوز لا يكون بالضرورة دائما من نصيب  الفريق المرشح بقوة”.

وأوضح “مهما كان من يشق طريقه إلى الدور التالي، فإنه يكون الأقوى.  ولهذا، علينا أن نحترم ونقدر المنتخب العراقي ونلعب بكل جدية. يجب أن  يدرك جميع اللاعبين الطريقة التي يجب أن نلعب بها غدا”.

ولم تهتز شباك كوريا الجنوبية على مدار المباريات الأربع التي خاضها  الفريق في البطولة حتى الآن.

وبعد البداية الهادئة للفريق وفوزه 1/صفر على كل من منتخبي عمان والكويت، تغلب الفريق على نظيره الأسترالي صاحب الأرض بنفس النتيجة ولكن بعد  تقديم أداء أفضل. وفي دور الثمانية للبطولة، تحسن المستوى بشكل أكبر وفاز المنتخب الكوري على منتخب أوزبكستان 2/صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....