الرئيسيةمحليةالكويت تعلن انتهاء كافة الترتيبات استعداد لانطلاق خليجي 23

الرياضي:اكتملت استعدادات دولة الكويت بعد جهود مكثفة من قبل جميع الجهات الرسمية للدولة لاحتضان بطولة كأس الخليج العربي الـ23 لكرة القدم التي تنطلق الجمعة.
ومنذ إعلان استضافة الكويت لهذه الاحتفالية الرياضية الغالية على قلوب الكويتيين والخليجيين استنفرت كل الجهات الحكومية الكويتية من أجل الاعداد للبطولة على جميع المستويات حتى أصبحت جاهزة وتتنظر فقط حفل الافتتاح.
وحول الاستعدادات الأمنية، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها اتخذت جميع الاستعدادات والتدابير الأمنية لانجاح بطولة كأس الخليج الـ23 ، مؤكدة اكتمال الإجراءات الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة لإنجاح وتأمين بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) التي تستمر حتى الخامس من يناير المقبل.
وأكد الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي اليوم، أهمية التنسيق بين كافة الجهات المشاركة بالدولة في تأمين بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) للخروج بتنظيم يليق بمكانة الكويت الحضارية.
وقال الشيخ خالد الجراح إن اهتمام الداخلية الكويتية بإنجاح التنظيم الأمني يأتي لما تعنيه البطولة بالنسبة للكويتيين والأشقاء الخليجيين، كما أنها تحظى برعاية سامية من القيادة السياسة العليا الحكيمة.
وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالضبط والربط والانضباط العسكري والحرص على حسن المظهر والتحلي بسعة الصدر مع الجمهور مع الالتزام بتنفيذ الأوامر وفقا للخطط المعدة والتيسير على المواطنين والمقيمين بما لا يخل بالإجراءات والنظم الأمنية المعمول بها.
واستعرض الشيخ خالد الجراح خطة الوزارة والجهات المعاونة والمساندة واستعداداتها لتأمين الاحتفالية الرياضية الخليجية ، معربا عن تقديره العميق للجهود الحثيثة لرجال الأمن وارتياحه للاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل الأجهزة الأمنية الكويتية وكذلك الجهات المعاونة والمساندة.
وعلى الجانب الصحي، أعلن الشيخ الدكتور باسل الصباح وزير الصحة الكويتي ،خلال جولته التفقدية للعيادات الطبية بإستاد جابر الدولي، إن إدارة الطوارئ الطبية بالوزارة قامت بتجهيز سبع عيادات طبية وسبع سيارات إسعاف وأربع سيارات غولف وأربع دراجات نارية مجهزة جميعها بالمعدات الطبية، إضافة إلى طائرات الإسعاف الجوي.
وأضاف أن وزارة الصحة الكويتية جهزت أيضا ملعب نادي الكويت الرياضي المقررة إقامة مباريات البطولة عليه وملاعب تدريب المنتخبات المشاركة بعدد من سيارات الاسعاف وكذلك تجهيز أربع عيادات طبية بمقر اقامة الوفود والمركز الإعلامي.
وبين الصباح أن الوزارة وفرت أيضا فرقا طبية وعلاجية ووقائية، بالإضافة إلى فريق صحي غذائي متخصص للتأكد من سلامة الاغذية المقدمة ، مؤكدا أن المستشفيات ستكون معنية بتغطية الحدث الرياضي بحالة حدوث أي طارئ.
ومن الناحية الإعلامية، أكدت اللجنة الإعلامية لبطولة كأس الخليج العربي أن المراكز الإعلامية الثلاثة للبطولة باتت جاهزة تماما لخدمة الإعلاميين والصحفيين الرياضيين.
كما أكد السيد محمد صالح رئيس المركز الإعلامي الرئيسي أن المركز وفر للصحفيين خدمة الإنترنت مع وجود موظفين لتلبية احتياجاتهم سواء من الامور الفنية أو القرطاسية وغيرها والرد على استفساراتهم كما قام المركز بتجهيز ديوانية لتكون استراحة للضيوف ومتابعة الأحداث الرياضية المتعلقة بالبطولة عبر شاشات التلفزيون.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة