الرئيسيةمحليةالكويت والسعودية يلتقيان عمان و الإمارات في «الأولمبية»

يلتقي منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني في الساعة السابعة و النصف من مساء اليوم على استاد البحرين الدولي وضمن مباريات نصف النهائي لبطولة الخليج التي تستضيفها المنامة حاليا ويسبق اللقاء مباراة تجمع السعودية والامارات في الساعة الرابعة و النصف. وكانت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربي قد قررت تأجيل المباريات وذلك حداداً على روح المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وستقام المباراة النهائية مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب البحرين الوطني يسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي سينطلق في الرابعة إلا ربع عصراً.

واعرب رئيس الوفد الكويتي أحمد الدويلة عن تمنايته بالفوز و الوصول للنهائي خاصة وان الفريق استعد جيدا للبطولة كما ان اللاعبين المصابين تعافوا من الاصابة بفضل الجهاز الطبي الذي بذل جهدا كبيرا خلال اليومين الماضيين لتجهيزهم.

ونوه الدويلة الي ان تأجيل المباريات اربك حساباتنا مع الاندية التي تريد لاعبيها الا ان الجميع يقدر الظروف التي تمر بها المنطقة لذلك تمت الموافقة على التأجيل و استمرار اللاعبين معنا.

ويرى مدرب منتخب الكويت الهولندي وليام أنه استطاع مع اللاعبين المضي قدما في البطولة، رغم البداية المتعثرة أمام الامارات الذي تصدر المجموعة.

ومن جهته، أشار مدرب الأزرق الاولمبي الهولندي وليام الى أن المباراة صعبة بكل المقاييس على الفريقين، لا سيما أنها ستمنح بطاقة العبور الى المباراة النهائية للفائز.

ويدرك وليام أن مواجهة المنتخب العماني لن تكون سهلة لا سيما ان العمانيين يسيرون بخطى ثابتة نحو اللقب، وتصدروا المجموعة الثانية بعد الفوز بثلاثية على المنتخب السعودي، كما فرض التعادل نفسه على مواجهة المنتخبين العماني والبحريني.

ويملك منتخب الكويت عدة أوراق لديها الجرأة في المباريات الصعبة أمثال الحارس سعود الجناعي، ومحمود دشتي، وأحمد حزام وغيرهم من اللاعبين الجاهزين لحسم مواجهة اليوم والتأهل الى المباراة النهائية.

في المقابل فإن المنتخب العماني يملك مقومات التقدم هو الآخر نحو الدور النهائي، لا سيما ان العمانيين ظهروا بمستوى ثابت خلال البطولة.

ويتميز المنتخب العماني بالبنية الجسمانية، واللياقة الى جانب الفهم التكتيكي للاعبين داخل الملعب وهو ما يجعل من مباراة الغد قمة كروية بين منتخبين يطمح كل منهما لبلوغ الدور النهائي.

وفي مواجهة الأخضر السعودي و الأبيض الاماراتي ستكون مهمة الأخير أكثر صعوبة لبلوغ الدور النهائي، وذلك بعد الأداء الذي قدمه الأخضر في البطولة حتى الآن، في المقابل فإن المنتخب الاماراتي والذي تصدر المجموعة الأولى يملك فريقا متجانسا وقويا يستطيع المضي قدما نحو المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن ركلات الترجيح ستكون حاضرة مباشرة من دون اللجوء الى وقت إضافي في انتهاء أي من المواجهتين بالتعادل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....