الرئيسيةمحليةالكويت يسعى للضرب آسيويا أمام الرفاع البحريني

الرياضي :

يسعى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت الى الاستفادة من الحالة النفسية والمعنوية العالية التي يمر بها راهنا عقب التتويج بلقب الدوري من خلال مواصلة المشوار الاسيوي وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة في كاس الاتحاد الاسيوي عندما يلعب في السادسة والنصف مساء اليوم امام الرفاع البحريني في العاصمة المنامة بختام منافسات دوري المجموعات،ويسعى العميد للفوز من اجل ضمان التصدر ومن ثم اللعب على ملعبه في الدور المقبل ما يضاعف من حظوظه في التاهل الى الدور ربع النهائي من البطولة التي يحمل عدد رقما قياسيا في عدد مرات الفوز بها حيث رفع كأسها ثلاث مرات سابقة كاكثر فريق اسيوي توج بهذا اللقب القاري.
 
العميد بلاشك سيلعب المباراة منتشيا بتتويجه بلقب الدوري الذي جاء بعد عناء وجهد كبير ومنافسة مشتعلة مع العربي استمرت حتى الجولة الاخيرة من عمر البطولة قبل ان يحسمها بفضل المواجهات المباشرة ويهدف الجهاز الفني للعميد بقيادة المدرب الوطني محمد ابراهيم الى العزف على وتر الانجازات وانهاء الموسم بشكل طيب يضمن لهم نهاية مثالية لكل ما فعله الفريق في الفترة السابقة.
 
وتحتوي تشكيلة الابيض على مجموعة متميزة من اللاعبين اصحاب الكفاءات العالية والقدرات المتميزة والتي عبروا عنها بوضوح في مباريات دوري فيفا اضافة الى ضمان صعودهم الى الدور ثمن النهائي في البطولة الاسيوية رفقة فريق الجيش السوري المتصدر حتى الان والذي سيلعب بدوره مع فريق النجمة اللبناني ويامل هو الاخر في تحقيق الفوز لنفس اغراض العميد وهي الصدارة.
 
وخاض  فريق الكويت أولى تدريباته في المنامة عقب الوصول مباشرة مساء الاثنين الماضي  استعدادا لمواجهة الرفاع البحريني اليوم  الاربعاء في ختام منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.
ووصل الكويت إلى البحرين ظهر  الاثنين، وحظي باستقبال لائق من القائمين على فريق الرفاع الشرقي، كما حرص لاعب الفريق والذي احترف في الكويت في وقت سابق عبدالله المرزوقي على استقبال الأبيض في مطار البحرين.
 
ويأمل الكويت بحسم صدارة المجموعة الرابعة في ظل تخلفه عن الجيش السوري بفارق نقطة، وتأهل الكويت والجيش السوري إلى دور ال16، فيما تبقى الجولة الأخيرة هي الفيصل لتحديد الفريق الذي من حقه خوض مباراة الدور الثاني على أرضه كونها تلعب من جولة واحدة بخروج المغلوب.
ويفتقد الكويت في مواجهة الرفاع عناصر المنتخب الأولمبي، إلى جانب اللاعبين المصابين امثال أحمد حزام ووليد علي.
 
ومن المتوقع ان يدخل العميد اللقاء بشكل هجومي بحثا عن هدف مبكر يغير من حسابات المباراة ويضع الابيض في منطقة جيدة بعيدا عن الضغوط العصبية التي قد يكون لها تأثير سلبي على الاداء في المباراة.
ومن المتوقع ان يلعب بتشكيلة تضم كلا من مصعب الكندري في حراسة المرمى وامامه الرباعي سامي الصانع وفهد عوض وحسين حاكم وعبد السلام عامر وفي الوسط يتواجد شريدة الشريدة وشادي الهمامي وروجيريو وفهد العنزي وفي المقدمة الثنائي الثابت خالد عجب الى جوار عبد الهادي خميس.
ولعب الكويت في المجموعة خمس مباريات نجح في الفوز في ثلاث مباريات منها فيما تعادل في واحدة وخسرة واحدة ويملك عشر نقاط في رصيده.
 
على الجانب الاخر ودع فريق الرفاع منافسات البطولة حيث جمع فقط خمس نقاط من خلال الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة