الرئيسيةمحليةالكويت يغتال السالمية والجهراء يعاقب التضامن

الرياضي :

نجح الكويت في تدشن بداية قوية لدوري فيفا عقب فوزه الثمين على السالمية بهدفين دون رد في اللقاء الذي اقيمن بينهماء مساء اليوم على ملعب نادي ضمن منافسات الجولة للدوري الكويتي  ليحصد العميد اول ثلاث نقاط له في البطولة فيما يبقى رصيد السماوي بدون نقاط .

ويدين العميد بالفوز الى لاعبه التونسي شادي الهمامي الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 12 من بداية اللقاء وكذلك وليد علي
صاحب هدف المباراة الثاني في الدقيقة 46 وهو الهدف الذي صعب من مهمة السالمية كثيرا واحبك من معنويات لاعبيه  واخرجهم من اللقاء .

وجاءت بداية المباراة حماسية حيث سعى كل فريق الى الفوز بقوة وظهرت المساحات بوضوح في دفاعات كلا الفريقين وعول الكويت على تحركات وليد علي وفهد العنزي وتحركات علي الكندري والايراني رضا قوغان،،وهدد السالمية مرمى الكويت في الدقيقة العاشرة بكرة خطيرة ورد العميد بشبه انفراد للايراني قوغان ابعدها الدفاع في اللحظات الاخيرة الى ركلة ركنية نفذها وليد علي واعادها الى فهد عوض والذي لعبها بدوره عرضية متقنة على رأس المندفع شادي الهمامي والذي لم يجد صعوبة في ايداع الكرة بمرمى خالد الرشيدي ليضع فريقه في المقدمة .
.
وتقدم السالمية الى الامام عقب تلقيه الهدف وبحث عن ادراك التعادل باي طريقة ما مهد  للاعبي الكويت الوصول الى مرمى السالمية وتدخل الحارس خالد الشمري وابعد اكثر من كرة خطرة للكويت ليبقى الوضع على ما هو عليه .

واستمرت محاولات السالمية كما انتهج العميد اسلوب المرتدات والتي يجيدها بفضل سرعة وليد علي وفهد العنزي ،،وقبل ان يطلق الحكم يوسف الثويني صافرة نهاية الشوط الاول ترجم وليد علي جهود بهدف ثاني جاء عبر ركلة حرة مباشرة فشل الرشيدي في التعامل معها ليزيد علي من معاناة السالمية.

وفي الشوط الثاني هدأ نسق الاداء نسبيا من جانب الكويت فيما حاول السالمية تقليص الفارق بيد ان دفاعات العميد وقفت له بالمرصاد وتكسرت عندها كل محاولات الفريق الابيض فيما دفع مدرب السماوي محمد دهيليس بالعديد من اوراقه على امل تعديل النتيجة وباءت كل محاولاته بالفشل .

وفي مباراة ثانية نجح الجهراء في تخطي كل الظروف وعبر عقبة التضامن بثلاث اهداف مقابل هدفين  على الرغم من طرد المدافع حمود ملفي وتأخره بهدف الى انه استفاق ليحقق ابناء القصر الاحمر اول ثلاث نقاط لهم تحت قيادة المدير الفني ميلودراج وسجل للجهراوية نينو ومحمد دهش.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة