الرئيسيةعالميةالماتادور Vs الآزوري.. في حضرة «السيدة»

الأنباء :

 

ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب «يوفنتوس ستاديوم» الذي يحتضن موقعة نارية بين ايطاليا وضيفتها اسبانيا، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

صحيح إنها المرة الأولى التي يتواجه فيها المنتخبان في تصفيات كأس العالم، لكنهما «اصطدما» سابقا في الكثير من المناسبات سواء على صعيد النهائيات العالمية أو كأس أوروبا أو كأس القارات.

وترتدي المباراة طابعا ثأريا بالنسبة للاسبان الذين جردوا من لقبهم أبطالا لأوروبا بخروجهم قبل نحو ثلاثة أشهر من الدور الثاني على يد «الآزوري»، الذي ثأر لنفسه أيضا بعد أن خسر نهائي كأس أوروبا عام 2012 أمام الإسبان وأنهى مشوارهم باكرا بالفوز عليهم بهدفين سجلهما جورجو كيليني وغراتسيانو بيلي قبل ان ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الالمان بركلات الترجيح. ويغيب كيليني عن المباراة بسبب الإيقاف، فيما يتواجد بيلي رغم قراره بالانتقال للعب في الدوري الصيني مع شاندونغ ليونينغ.

واستهلت ايطاليا مشوارها في التصفيات بالفوز على اسرائيل خارج قواعدها 3-1، فيما حققت إسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8-0.

ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بإدارة فنية جديدة حيث يشرف على إيطاليا جانبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الإشراف على اسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.

وفي المجموعة ذاتها، تبدو ألبانيا، التي انتهت مشاركتها الاولى على صعيد البطولات عند الدور الاول لكأس أوروبا 2016، مرشحة لتحقيق فوزها الثاني (الاول على مقدونيا 2-1) عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين المتواضعة، فيما تخوض مقدونيا وضيفتها اسرائيل مباراة التعويض بعد خسارتهما في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثامنة ستكون ألبانيا على موعد مع التاريخ لأنها ستستضيف أول مباراة رسمية لكوسوفو على أرضها وستجمعها بالجار الكرواتي.

كما تلتقي ايسلندا وفنلندا، ويلتقي كذلك المنتخبان التركي والأوكراني اللذان يتواجهان في هذه الجولة.

وفي المجموعة الرابعة تبحث كل من النمسا وضيفتها ويلز عن تأكيد بدايتهما الواعدة عندما تتواجهان على أرض الأولى.

وكانت النمسا استهلت مشوارها بالفوز على مضيفتها جورجيا 2-1، فيما حقق غاريث بايل ورفاقه في المنتخب الويلزي بداية ساحقة على حساب مولدافيا (4-0). وفي المجموعة ذاتها، تلعب جمهورية ايرلندا مع جورجيا، ومولدافيا مع صربيا.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة