الرئيسيةعالميةالمانيا و فرنسا تتعادلان مع الكاميرون و الباراغواي .. و بلجيكا تهزم...

المانيا و فرنسا تتعادلان مع الكاميرون و الباراغواي .. و بلجيكا تهزم السويد

تعثر منتخب المانيا لكرة القدم مرة جديدة واكتفى بالتعادل مع نظيره الكاميروني 2-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت الأحد في اويراش البرتغالية في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2014 من 12 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو في البرازيل.
وكانت المانيا استهلت تحضيراتها بتعادل سلبي مع بولندا منتصف الشهر الماضي.
وغاب عدد من الاساسيين عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف، لكن ذلك لا يشكل عذرا لان الاخطاء المرتكبة ارتكبت خصوصا في خط الدفاع الذي بدا ثقيلا بطيء الحركة ومراقبا اكثر الاحيان.
وجاءت الاهداف الاربعة في الشوط الثاني فتقدمت الكاميرون بواسطة صامويل ايتو الذي سدد كرة ارتدت من الحارس الى الجهة اليسرى مررت داخل المنطقة فخطفها لاعب تشلسي الانكليزي الذي دفعها بقدمه حاول احد زملائه متابعتها وهي في الطريق الى الشباك (62).
وعادل توماس مولر لالمانيا من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من جيروم بواتينغ (66)، ووضع اندريه شورله الالمان في المقدمة بعد تمريرة من الجهة اليسرى ارسلها لوكاس بودولسكي (71) وكلاهما نزلا في الشوط الثاني.
وتفوق لاعبو الكاميرون على الصعيد البدتي، وادرك البديل اريك مكسيم تشوبو موتينغ بمجهود فردي ودخل المنطقة من الجهة اليسرى وسدد في الشباك مدركا التعادل (78).
وتلعب المانيا في المجموعة السابعة الى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة، فيما تلعب الكاميرون في المجموعة الاولى مع البرازيل المضيفة وركواتيا والمكسيك.

فوز بلجيكا على السويد
فاز منتخب بلجيكا لكرة القدم على مضيفه السويدي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت الاحد في سولنا في اطار استعدادات الاخير لنهائيات مونديال 2014 من 12 حزيران/يونيو الى 13 تموز/يوليو في البرازيل.
وسجل روميلو لوكاكو  (34) وايدن هازار (78) الهدفين.
وكانت بلجيكا بدأت تحضيراتها بفوز ساحق على لوكسمبورغ 5-1.
وتلعب بلجيكا في المونديال ضمن المجموعة الثامنة الى جانب روسيا والجزائر وكوريا الجنوبية.

فيما سقط المنتخب الفرنسي لكرة القدم في فخ التعادل 1/1 مع منتخب باراجواي اليوم الأحد في المباراة الودية التي خاضها المنتخب الفرنسي ضمن استعداداته لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل أنطوان جريزمان هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 82 ولكن فيكتور كاسيريس سجل هدف التعادل في الوقت القاتل وهز شباك الديوك الفرنسية في الدقيقة 89 .

ويأتي التعادل بعد خمسة أيام فقط من الفوز الكاسح 4/صفر للمنتخب الفرنسي على نظيره النرويجي في مباراة ودية أخرى استعدادا للمونديال.

وافتقد المنتخب الفرنسي اليوم جهود لاعبه الشهير فرانك ريبيري الذي خضع لفحوص طبية جديدة أمس السبت بأحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس ولم تحسم مشاركته في المونديال حتى الآن.

ويخوض المنتخب الفرنسي الدور الأول للمونديال البرازيلي ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات سويسرا وهندوراس والإكوادور.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة