Home عالمية المانيو ولا تسيو يبحثان عن التأكيد الاوروبي من كلوب وليفركوزن

المانيو ولا تسيو يبحثان عن التأكيد الاوروبي من كلوب وليفركوزن

المانيو ولا تسيو يبحثان عن التأكيد الاوروبي من كلوب وليفركوزن

 

 

يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على كلوب البلجيكي، في حين يواجه لاتسيو الإيطالي مضيفه باير ليفركوزن الالماني اليوم في إياب الملحق المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ترجح التوقعات انضمام مانشستر يونايتد الانكليزي لاتسيو الايطالي الى النخبة في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ويحل الاول ضيفا على كلوب البلجيكي، والثاني ضيفا على باير ليفركوزن الالماني اليوم في اياب الملحق.
وفاز الفريقان على منافسيهما بنتيجة 3-1 و1-صفر على الترتيب، في الذهاب الاسبوع الماضي.
في المواجهة الاولى، يملك مانشستر يونايتد، رغم تعثره السبت في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي امام ضيفه نيوكاسل (صفر-صفر) بعد بداية موفقة تكللت بفوزين متتاليين، خبرة كبيرة في هذه المسابقة التي احرز لقبها 3 مرات (1968 و1999 و2008)، في حين لم يخرج كلوب بروج حتى الآن من ثوب الاندية الهاوية على الصعيد الاوروبي.
ويعتمد مدربه الهولندي لويس فان غال على عناصر مؤثرة مثل القائد واين روني رغم صيامه عن التسجيل خلال 858 دقيقة في مختلف المسابقات، والالماني باستيان شفاينشتايغر المنضم حديثا من بايرن ميونيخ، والمكسيكي خافيير هرنانديز، والهولنديين ممفيس ديباي ودالي بليند، والاسباني خوان ماتا.
ويدخل مانشستر يونتايتد اللقاء مسلحا بالاحتمالات الثلاثة من اجل ضمان التأهل: الفوز والتعادل بأي نتيجة والخسارة صفر-1 او حتى 1-2، في حين يحتاج كلوب بروج الى الفوز بهدفين نظيفين وأي نتيجة اخرى قد لا تكون ذات فائدة كبيرة.

ليفركوزن في وضع صعب

ويبدو وضع باير ليفركوزن الالماني صعبا بعدما سقط على ارض لاتسيو الايطالي صفر-1، رغم نجاحه في بداية البوندسليغا بفوزين متتاليين.
وسيكون لاتسيو مستعدا لمواصله عروضه القوية بعد ان فاز في مباراته الاولى في الدوري الايطالي السبت الماضي امام ضيفه بولونيا بهدفين مقابل هدف.
ويملك لاتسيو كل الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة مضيفه الالماني رغم صعوبة اللعب في ارض ليفركوزن.
ويلعب اليوم ايضا ابويل القبرصي مع استانة الكازاخستاني (صفر-1)، وبارتيزان بلغراد الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-1)، وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-2).
وتتأهل الفرق الفائزة لدور المجموعات، في حين تنتقل الفرق الخاسرة للمشاركة في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” انطلاقا من دور المجموعات ايضا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here