الرئيسيةالدوري الانجليزيالمانيو يحسم موقعة ايفرتون بصعوبة

 

 

قاد الحارس الاسباني ديفيد دي خيا مانشستر يونايتد للفوز على ايفرتون عندما تألق وتصدى لكرة جزاء في الشوط الاول وقام بابعاد بعض الكرات الخطيرة جدا ويؤمن الثلاث النقاط لفريقه ضمن منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وجاءت بداية اللقاء جيدة جدا من قبل صاحب الارض والجمهور مانشستر يونايتد الذي كاد ان يفتتح التسجيل بعد اربع دقائق من بداية المباراة عن طريق النمر فالكاو الذي استلم عرضية متقنة من لوك شاو وسدد كرة راسية قوية لكن الحارس هاوارد تصدى للكرة بشكل بارع.

الحارس دي خيا \"يتألق\" ويقود مانشستر يونايتد للفوز على \"العنيد\" ايفرتون - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

وضغط الشياطين الحمر فريق ايرتون بشكل كبير في البداية لكن دفاع ايفرتون كان يقف بشكل جيد امام هجوم مانشستر يونايتد الكاسر.

وعند الدقيقة السابعة كاد المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي ان يسجل اولى اهداف اللقاء عندما استقبل عرضية من دي ماريا وسدد الكرة بكل قوة لكنها لم تكن في المكان المطلوب من فان بيرسي.

ولم يقدم الضيف ايفرتون الشيء الكثير خلال الحصة الاولى ولم يستطيع ان يهدد مرمى دي خيا كثيرا.

واستحوذ الشياطين الحمر على اللقاء بشكل كبير جدا وحاصر دفاعات التوفيس اغلب دقائق الحصة الاولى.

 

وكاد النجم الدولي الارجنتيني ان يدك مرمى ايفرتون بهدف جميل جدا عندما سدد كرة من مسافة بعيدة جدا لكن كرة انخيل اصطدمت بالمدافع والقائم الايمن لتخرج الى ركلة ركنية عند الدقيقة (22).

واستمر ضغط الشياطين الحمر على ايفرتون بشكل متواصل دون توقف حتى انهى دي ماريا صمود دفاع ايفرتون عندما سجل اولى اهداف اللقاء بعدما استلم تمريرة متقنة من خوان ماتا ليسدد الكرة بشكل بارع داخل شباك هاوارد عند الدقيقة (27).

وبعد اقل من اربع دقائق كاد انخيل دي ماريا صاحب الهدف الاول ان يسجل الهدف الثاني له ولفريقه عندما سدد كرة مميزة من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة جدا لكن تسديدة الفتى الارجنتيني تصدى لها الحارس هاوارد بصعوبة.

وجاءت اولى فرص ايفرتون عن طريق المهاجم الدولي البلجيكي لوكاكو الذي سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء لكن كرة لوكاكو مرت بجواء القائم الايمن للحارس دي خيا عند الدقيقة (39).

وتحسن نادي ايفرتون كثيرا في اخر دقائق الحصة الاولى وحاول ان يخرج من الشوط وهو متعادلا مع الشياطين لكن دفاع المانيو كان جيد خلال هذا اللقاء.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة ايفرتون بعدما قام الظهير الايسر لوك شاو بعرقلة اللاعب تولي هيبيرت لكن لايتون باينز لم يستغل هذه الفرصة ليسدد الكرة على المكان الذي توقعه الحارس الاسباني دي خيا الذي تصدى للكرة بشكل رائع جدا وينقذ فريقه من هدف التعادل في اخر دقيقة.

 

 

الشوط الثاني:

دخل مانشستر يونايتد الحصة الثانية بضغط مبكر وكبير على مرمى ايفرتون وكاد الدولي الكولومبي ان يسجل هدف ثاني قاتل عندما سدد كرة راسية قوية جدا لكن دفاع ايفرتون ابعد الكرة في اخر لحظة قبل وصولها للشباك.

وكاد النمر الكولومبي الذي قدم لقاء مميز ان يسجل هدف ثاني قاتل عندما استقبل عرضية من لوك شاو لكن تسديدة النمر الخطيرة ابعدها دفاع التوفيس في اخر لحظة عند الدقيقة (51).

وسجل اللاعب نايسميث هدف التعادل لفريق ايفرتون عندما استلم عرضية ولا اروع من لايتون باينز ويسدد كرة راسية لا تصد ولاترد عند الدقيقة (55).

وكاد المدافع الانجليزي فيل جاجيلكا ان يقتل مانشستر يونايتد بهدف ثاني عندما سدد كرة راسية قوية لكن النمر فالكاو ابعد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة (58).

وسجل الدولي الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني لفريق مانشستر يونايتد والاول له هذا الموسم في الدوري الانجليزي بعدما استغل تسديدة دي ماريا التي وصلت اليه امام المرمى ووضعها بسرعة كبيرة جدا داخل مرمى هاوارد عند الدقيقة (62).

الحارس دي خيا \"يتألق\" ويقود مانشستر يونايتد للفوز على \"العنيد\" ايفرتون - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

وانخفض اداء كلا الفريقين بشكل كبير بعد هدف فالكاو حيث انحصر اللعب في منتصف الميدان واصبحت الفرص قليلة جدا.

وشكل التوفيس ضغطا كبيرا على مرمى دي خيا الذي تالق في ابعاد الخطر عن الشباك بشكل رائع.

وكاد اللاعب عثمان ان يذبح قلوب محبي المانيو عندما سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس دي خيا تصدى للكرة بشكل لايصدق عند الدقيقة (90).

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة تصدى الحارس الاسباني دي خيا لكرة صعبة جدا للاعب اوفيديو الذي سدد كرة ارتدت من دفاع الشياطين وسدد كرة قوية لكن دي خيا تصدى لكرة اللاعب بشكل بارع جدا.

افضل لاعب في المباراة: ديفيد دي خيا

قدم الحارس الاسباني ديفيد دي خيا لقاء كبير جدا امام فريق ايفرتون وكان السبب الابرز في فوز الشياطين على التوفيس حيث تصدى الاسباني لركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول سددها اللاعب الدولي الانجليزي لايتون باينز وتصدى لكم هائل من الكرات القوية والصعبة والتي سددها لاعبين ايفرتون دي خيا لم يقدم هذا العمل المميز منذ فترة كبيرة.

 

اسوا لاعب في المباراة: توني هيبيرت

الظهير الايمن الانجليزي لفريق ايفرتون لم يستيطع ان يقف بوجه دي ماريا ولوك شاو حيث كانت الجهة هذه نقطة عبور بالنسبة للشياطين الحمر حيث استغل دي ماريا وشاو الاداء الضعيف والبطيء للاعب توني وكانت خطورة الشياطين من هذه الجهة بشكل دائما ومستمر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....