الرئيسيةعالمية#المان و#بنفيكا.. و#اندرلخت يستدرج #سان_جيرمان.. وقمة بين #روما و#تشيلسي.. و#أوليمبياكوس يتحدى #برشلونة

باريس -أ ف ب: تسعى اندية برشلونة الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي الى حسم التأهل المبكر الى ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تخوض الجولة الرابعة اليوم.

وتتصدر الاندية الثلاثة مجموعاتها بالعلامة الكاملة في 3 جولات، وهي مرشحة بقوة للفوز الرابع على التوالي خصوصا انها جميعها ستواجه الفرق صاحبة المركز الاخير من دون رصيد والتي تغلبت عليها في الجولة الثالثة.

ويتصدر برشلونة المجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط امام يوفنتوس الايطالي الذي سيحل ضيفا على سبورتينج لشبونة البرتغالي (3 نقاط)، والامر ذاته بالنسبة لباريس سان جيرمان في المجموعة الثانية بفارق 3 نقاط امام بايرن ميونيخ الالماني الذي سيلعب في ضيافة سيلتك الاسكتلندي (3 نقاط).

ويتربع مانشستر يونايتد صدارة المجموعة الاولى بفارق 3 نقاط امام بازل السويسري الذي يستضيف سسكا موسكو الروسي (3 نقاط).

يبدو برشلونة مرشحا بقوة لتجديد فوزه على اولمبياكوس وحجز بطاقة المجموعة، خصوصا وانه حسم مواجهتهما في الجولة الثالثة 3-1 علما بانه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 اثر طرد مدافعه جيرار بيكيه.

ويعول برشلونة على تألق نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر لائحة هدافي الليجا برصيد 12 هدفا وصاحب 3 اهداف في المسابقة القارية الام، الى جانب الدولي الاوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي المتألق باولينيو.

وفي المجموعة ذاتها، يمني يوفنتوس النفس بمواصلة صحوته عقب خسارته المدوية امام برشلونة صفر-3 في الجولة الاولى، وذلك عندما يحل ضيفا على سبورتينج لشبونة.

يعقد باريس سان جيرمان امالا كبيرة على عاملي الارض والجمهور ونجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا لتجديد الفوز على اندرلخت والتأهل الى الدور ثمن النهائي.

وضرب رجال المدرب الاسباني اوناي ايمري بقوة في النسخة الحالية وسجلوا 12 هدفا في 3 مباريات جعلتهم اقوى خط هجوم في المسابقة حتى الان، كما انهم يتصدرون الدوري المحلي بفارق 4 نقاط عن موناكو حامل اللقب.

وفي المجموعة ذاتها، يحط بايرن ميونيخ الرحال في جلاسكو لمواجهة سيلتك في مباراة صعبة نسبيا بالنظر الى حاجة الفريق الاسكتلندي الى النقاط الثلاث للبقاء في المنافسة وغياب توماس مولر واحتمال عدم مشاركة البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الاصابة.

وفي المجموعة الاولى، يطمح مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى التأهل الى الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 عندما يستضيف بنفيكا.

وسيتأهل مانشستر يونايتد الى ثمن النهائي في حال تفادي بازل للخسارة امام سسكا موسكو وكان الفريق السويسري عاد بفوز غال 2-صفر في العاصمة الروسية في الجولة الثالثة.

وتتجه الانظار الى الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية الذي سيحتضن قمة نارية بين روما وتشيلسي بطل الدوري الإنجليزي.

ويتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين امام روما، علما بانهما تعادلا 3-3 في الجولة الثالثة قبل اسبوعين.

ويملك أتلتيكو مدريد فرصة ذهبية لانعاش اماله في المسابقة عندما يستضيف كارباكا اغدام الاذربيجاني.

وكسب الفريق المدريدي نقطتين فقط في 3 مبارايت وهو مطالب بالفوز اليوم لتفادي الخروج من الدور الاول للمسابقة للمرة الاولى منذ 2012-2013.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة