الرئيسيةمحليةالمباركي : الشركة الناقلة لخليجي 22 تطلب 8 ملايين دولار لبثها عبر...

وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي

كونا :

 

أكد وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي اليوم أن الشركة المالكة لحقوق نقل بطولة كأس الخليج (خليجي 22) طلبت من تلفزيون الكويت ثمانية ملايين دولار مقابل إعطائه حق البث.
وقال الوكيل المباركي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه “بعد محاولات حثيثة ورسائل عاجلة بادر تلفزيون دولة الكويت بتقديم عرض بمبلغ مليوني دولار لشراء حق النقل إلا أن الشركة المالكة لحقوق نقل البطولة ردت بطلب مبلغ ثمانية ملايين دولار كعرض نهائي لشراء النقل التلفزيوني ما شكل مفاجأة للجميع نظرا الى تعذر قبول هذا المبلغ الباهظ”.
وأضاف “أن هذه الحادثة تعتبر سابقة غير معهودة في نقل بطولات كأس الخليج لكرة القدم وتشكل علامة استفهام لمصير البطولة ال22 والبطولات القادمة” موضحا انه تمت مخاطبة اتحاد اذاعات الدول العربية والتنسيق مع لجنته المختصة كما جرت العادة لمعرفة الكلفة المادية المطلوبة ونسبها في الدول الخليجية المشاركة.
وأضاف أنه تمت أيضا مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي قام ببيع جميع حقوق النقل لبطولة (خليجي 22) لكرة القدم لتلك الشركة وهو ما فاجأ الدول المشاركة في البطولة حيث عرضت الشركة مبالغ طائلة نظير السماح لكل دولة مشاركة بحق نقل مباريات البطولة على شاشتها.
وقال المباركي انه نظرا لأهمية البطولة ومكانتها في قلوب أهل الكويت والخليج والرغبة الصادقة والجادة لتلفزيون دولة الكويت في عرض مباريات البطولة عبر شاشة القناة الرياضية فقد بادر تلفزيون الكويت منذ وقت مبكر للغاية بإجراء العديد من الاتصالات والمراسلات مع المسؤولين في الشركة بغية معرفة الكلفة المالية المطلوبة من تلفزيون الكويت نظير حق شراء مباريات البطولة لكن دون جدوى ولم يأت الرد على المراسلات والمخاطبات الا في وقت متأخر جدا وتم طلب ذلك المبلغ الطائل جدا.
وذكر أنه “مواصلة لدور تلفزيون دولة الكويت الريادي في تأمين نقل بطولات كأس الخليج لا سيما في نسختها ال(22) التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر القادم فقد بادرت وزارة الاعلام من خلال تلفزيون دولة الكويت بالقيام بجميع متطلبات نقل أحداث البطولة ضمانا للمشاركة الفعالة مع الأشقاء بدول المجلس في الحصول على حقوق نقل فعاليات البطولة ومبارياتها”.
وشدد على حرص وزارة الاعلام ورغبتها في الحصول على حق النقل ولكن ضمن الأطر القانونية والأنظمة واللوائح المالية والرقابية المعمول بها.
وأشار الى ان دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم تمثل أهمية كبرى لدى شباب ورياضيي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نظير ما أنتجته تلك الدورات والبطولات على مدى مسيرتها من مكتسبات ومعطيات خيرة لصالح عشاق رياضة كرة القدم ومحبيها من ابناء المنطقة والتي يأتي في مقدمتها التقاؤهم في منافسات شريفة الى جانب التلاحم والتآخي بين شباب دول المجلس.
وذكر أن أهمية هذه البطولات ازدادت لما شهدته من تطور فني وتفوق رياضي ما اكسبها مكانة اقليمية وعالمية اصبحت معها في الصفوف المتقدمة من التفوق على المستوى الدولي.
وشدد المباركي على ان وزارة الاعلام ممثلة بتلفزيون دولة الكويت لم ولن تألو جهدا في تغطية جميع أحداث بطولات دورات كأس الخليج منذ انطلاقها في مملكة البحرين عام 1970.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة